GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

الوكيل العام بمراكش يحقق مع محام طالب عائلات الطلبة المعتقلين برشوة

الوكيل العام بمراكش يحقق مع محام طالب عائلات الطلبة المعتقلين برشوة

مراكش: عزيز باطراح

علم موقع “الأخبار بريس” من مصادر مطلعة أن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش باشر عملية تحقيق مع محام بهيئة مراكش، بعدما طالب بعض أسر الطلبة المعتقلين على خلفية أحداث الحي الجامعي، بالمدينة ذاتها، بمبالغ مالية قصد تقديمها للقضاة من أجل إطلاق سراح المتهمين.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها موقع “الأخبار بريس”، فإن بعض أفراد عائلات الطلبة المعتقلين، اتصلوا فعلا ببعض المحامين الحقوقيين الذين يؤازرون المعتقلين بدون مقابل، وأكدوا لهم أن محاميا ينوب عن بعض الطلبة طالبهم بدفع مبالغ مالية حددها في 40 ألف درهم لكل طالب، مؤكدا أنه سيقدمها لبعض القضاة كرشوة قصد إطلاق سراح المعتقلين.

وأكدت مصادر موقع “الأخبار بريس” أن المحامي المشار إليه اشترط على عائلات المعتقلين أن يسحبوا ملفاتهم من لدن المحامين الحقوقيين “لأنهم غادي يخرجوا على أولادكم”، تقول والدة أحد الطلبة المعتقلين.

وفي اتصال هاتفي بالمحامي الحقوقي “عبد الإله تاشفين”، أكد للموقع أنه تقدم رسميا، بعد استشارة نقيب هيئة المحامين بمراكش الأستاذ عبد اللطيف احتيتش، بشكاية أمام الوكيل العام بمراكش يوم الجمعة الماضي، طالب من خلالها بفتح تحقيق في شأن المعلومات التي توصل بها عبر بعض عائلات الضحايا، والتي يستفاد منها أن أحد المحامين طالبهم بتقديم رشاوى من أجل إطلاق سراح الطلبة المعتقلين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة