CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

امرأة وضعت أربعة توائم رغم إصابتها بسرطان متقدم واستعمالها حبوب منع الحمل

امرأة وضعت أربعة توائم رغم  إصابتها بسرطان متقدم واستعمالها حبوب منع الحمل
  • أكادير: محمد سليماني

    كشفت مصادر مطلعة، أن المديرية الجهوية للصحة بأكادير فتحت تحقيقا بخصوص أدوية حبوب منع الحمل التي كانت تستعملها سيدة مصابة بسرطان رئوي متقدم لمعرفة مفعول هذه الأدوية. وبحسب بعض المعلومات، فإن هذه السيدة كانت تداوم على استعمال تلك الحبوب، إلا أن مفعولها لم يكن يعطي أية نتيجة، حيث حبلت ووضعت أربعة توائم يوم السبت الماضي، بعد عملية قيصرية بالمستشفى الإقليمي لإنزكان.

    وتبحث المديرية الجهوية للصحة في فعالية هذه الحبوب التي لم تنفع المريضة وجعلتها تحبل بالتوائم، الذين كانت حياتهم وحياة والدتهم مهددة في أية لحظة خلال مدة الحمل، الذي لم يتم اكتشافه إلا بعد مرور شهرين، حيث قرر قسم للا سلمى للأنكولوجيا توقيف علاج المريضة بالعلاج الكيميائي، خوفا على حياة الأجنة في بطنها، ومضاعفات ذلك على صحة الحامل، بالرغم من أن ذلك كان له تأثير سلبي على صحة الحامل التي وصل السرطان، حسب مصادر طبية إلى مقدمة القلب.

    إلى ذلك كشفت بعض المعطيات الطبية أن حبوب منع الحمل يتراجع مفعولها كلية عندما تكون المرأة تتابع حصصا للعلاج بالكيميائي، وبالتالي لا فائدة من استعمالها. وفي سياق متصل حج عدد من المسؤولين والمنتخبين بمدينة إنزكان إلى قسم الجراحة بمستشفى المدينة، لمؤازرة المريضة والاطمئنان على حالتها وحالة التوائم الأربعة الذين هم في صحة جيدة، ما عدا واحد الذي تم نقله إلى مصحة خاصة لوضعه في حاضنة إلى حين إتمام شهره التاسع. كما عرف المستشفى حركة غير عادية لمجموعة من جمعيات المجتمع المدني والحقوقيين للإطلاع على حالة السيدة وتهنئة الطاقم الطبي الذي أجرى عملية وصفت بالمعقدة لإنقاذ حياة التوائم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة