آخر الأخبار

انتحار سجين في مول البركي وعصابة «تشرمل» نقيب المحامين بأسفي

انتحار سجين في مول البركي وعصابة «تشرمل» نقيب المحامين بأسفي
  • أسفي: المَهْدي الكًرَّاوي

    لقي سجين في سجن مول البركي بأسفي مصرعه بعدما انتحر شنقا يوم الجمعة الماضي داخل زنزانته، وهو الانتحار الجديد الذي يسجل في صفوف السجناء بعد سلسلة من الانتحارات ومحاولات الانتحار التي قام بها عدد كبير من نزلاء السجن ذاته.

    وكشفت معطيات ذات صلة، أن السجين المنتحر محكوم بثلاثين سنة سجنا في جريمة قتل وقعت في مدينة بني ملال، ويحمل رقم الاعتقال عدد 1848، حيث قام في غفلة من حراس السجن بلف حبل حول عنقه.
    من جهة أخرى، نجا الأستاذ النقيب عبد الرحيم الصولي، نقيب هيئة المحامين في أسفي، من موت محقق بعدما حوصر من قبل عصابة مكونة من 5 أفراد، حيث اعتدوا عليه بالضرب بالعصي في رأسه، كانت من نتائجها فقدانه الوعي وسقوطه مغشيا عليه في غيبوبة.

    وفوجئ النقيب الصولي بعصابة تقوم بسرقة الزيتون من أشجار توجد بحديقة في مقر الهيئة، وبعدما حاول التدخل لمنعهم، حاصروه واعتدوا عليه بواسطة عصي تستعمل في جني الزيتون، وتسببوا له في رضوض خطيرة في الرأس والوجه، أفقدته الوعي ونقل إثرها إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات وسط موجة تضامن واسعة من قبل المحامين وأسرة القضاء.

    وأعلنت بعد هذا الاعتداء حالة استنفار في ولاية أمن أسفي ولدى مكتب وكيل الملك، خاصة أن الاعتداء تم على بعد أمتار قليلة فقط من الحاجز الأمني عند مدخل أسفي في اتجاه مراكش، وكشفت معطيات ذات صلة أن نقيب هيئة المحامين دل الشرطة على أسماء وملامح أفراد العصابة التي اعتدت عليه، حيث تمكنت فرقة أمنية من اعتقال اثنين من المشتبه فيهم، في انتظار استكمال البحث معهما وعرضهما على أنظار النيابة العامة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة