آخر الأخبار

انتخابات أعضاء مجلس المستشارين بجهة فاس – مكناس تكرس عودة أغلب الأسماء القديمة إلى الغرفة الثانية

انتخابات أعضاء مجلس المستشارين بجهة فاس – مكناس تكرس عودة أغلب الأسماء القديمة إلى الغرفة الثانية
  • فاس: محمد الزوهري

كرست نتائج انتخاب أعضاء مجلس المستشارين بجهة فاس مكناس، عودة أغلب الأسماء القديمة إلى الغرفة الثانية، على رأسهم محمد عبو من حزب الحمامة، وحسن بلمقدم وكريم الهمص من حزب الجرار، وحميد كسكوس وإدريس الحسني العلوي من حزب السنبلة، وحسن سليغوة من حزب الميزان. وحده حزب المصباح فاز عنه مستشاران لأول مرة بجهة فاس مكناس.  وبذلك اقتسم كل من حزب الأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والتجميع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، وحزب الاستقلال، “كعكعة” المقاعد المخصصة لهذه الجهة، بفوز كل حزب منها بمقعدين لكل منها.

فعن فئة ممثلي الجماعات الترابية (المجلس الجهوي لجهة فـاس مكناس) فاز حزب العدالة والتنمية في شخص علي العسري  المستشار بجماعة الورد زاغ في تاونات بمقعد واحد، وحزب الأصالة والمعاصرة في شخص كريم الهمص، رئيس المجلس البلدي لجماعة أكنول بإقليم تازة، بالمقعد الثاني.

وفي فئة المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم، التي خُصص لها خمسة مقاعد عن جهة فاس مكناس، فاز محمد عبو عن التجمع الوطني للاحرار، المستشار بجماعة بني وليد بتاونات ورئيس الغرفة الجهوي للفلاحة، بالمقعد الأول، وظفر بالمقعد الثاني حسن سليغوة عن حزب الاستقلال، رئيس فريق وداد فاس لكرة القدم، ونال المقعد الثالث عن هذه الفئة حسن بلمقدم عن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي أعيد انتخابه من جديد مستشارا برلمانيا، بعدما فاز أخيرا بعضوية المجلس القروي لجماعة عين الشقف بإقليم مولاي يعقوب، وحصل على المقعد الرابع حميد كسكوس عن الحركة الشعبية، بصفته مستشارا جماعيا ببلدية تازة، وأخيرا فاز بالمقعد الخامس عن هذه الفئة الحسين العبادي عن العدالة والتنمية، الذي انتخب اخيرا رئيسا للمجلس عمالة فاس.

وفي فئة غرفة الصناعة التقليدية، التي جمعت جهتا فاس – مكناس والشرق، فاز إدريس الحسني العلوي عن الحركة الشعبية بالمقعد الوحيد المخصص لهذه الفئة بالنظر لصفته كصاحب مقاولة للصناعة التقليدية بمكناس، رغم أنه يشغل رئيس الجماعة القروية “السفيفة” بإقليم الرشيدية التابعة لجهة درعة تافيلالت.

وفي فئة غرفة الفلاحة التي جمعت جهات فاس وطنجة والشرق، فازت اللائحة الوحيدة المقدمة من حزب الاستقلال، وتضم محمد لشهب وفاطمة الحبوسي من إقليم وزان. وفي فئة غرفة التجارة والصناعة والخدمات، التي ضمت ايضا جهات فاس وطنجة والشرق، فاز كل عمر مرو بدون انتماء حزبي من طنجة بالمقعد الأول، بينما فاز محمد القندوسي عن التجمع الوطني للأحرار من مدينة مكناس بالمقعد الثاني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة