MGPAP_Top

انخفاض أسعار الورق يهدد شركة الصفريوي بالإفلاس

انخفاض أسعار الورق يهدد شركة الصفريوي بالإفلاس

حسن أنفلوس
توقعت شركة ميد بايبر أن يتراجع رقم معاملاتها بنحو 10 في المائة خلال الفصل الأول من السنة الجارية مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، وأعلنت الشركة المغربية الفاعلة في قطاع الورق أن إغراق السوق المغربية واستمرار هبوط الأسعار بفعل النشاط الكبير للمستوردين يهدد الشركة بالإفلاس.
ويأتي إعلان الشركة في وقت تستعد فيه السوق المغربية للدخول المدرسي لموسم 2015- 2016، حيث تعرف أسواق الورق والأدوات المكتبية والمدرسية رواجا كبيرا.
إعلان الشركة التي تنشط في إنتاج الورق بمختلف الأحجام ولوازم المكاتب والأدوات المدرسية، حذر من استمرار إغراق السوق مما يؤدي إلى هبوط الأسعار، ومن غير المستبعد أن تدفع الشركة في اتجاه فتح تحقيق من قبل وزارة الصناعة والتجارة بخصوص إغراق السوق المغربي وحماية المنتوج المحلي.
وتعرف فترة الدخول المدرسي بالمغرب ارتفاعا في مشتريات الورق خاصة المرتبطة بالمدارس ولوازم الدراسة، وهو ما يدفع العديد من الشركات الفاعلة إلى تكثيف الاستيراد قصد توفير حاجيات السوق من هذه المواد.
يشار إلى شركة ميد بايبر المدرجة بالبورصة، يرأسها محسن الصفريوي، وهي شركة تأسست في سنة 1984، وتملك عائلة الصفريوي أغلب أسهمها، كما يملك صندوق الإيداع والتدبير نسبة بحوالي 36 في المائة من أسهم الشركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة