آخر الأخبار

انطلاق التحقيق التفصيلي مع نجلي شباط ومن معهما باستئنافية فاس

انطلاق التحقيق التفصيلي مع نجلي شباط ومن معهما باستئنافية فاس
  • فاس:محمد الزوهري

    من المقرر أن يشرع قاضي التحقيق باستئنافية فاس، اليوم غدا (الثلاثاء)، في إجراءات التحقيق التفصيلي مع نجلي حميد شباط، والمفتشة الإقليمية لحزب الاستقلال بمولاي يعقوب، وأربعة متهمين آخرين على صلة بحزب «الميزان»، من بينهما محاميان، للنظر في شأن المنسوب إليهم، والمتعلق بالاشتباه بتورطهم في «الوساطة باستعمال المال في العملية الانتخابية، والتأثير على إرادة الناخبين».

    وكان المتهمون السبعة قد مثلوا يوم الخميس الماضي أمام النيابة العامة، التي قضت بمتابعتهم في حالة سراح مؤقت، في حين قرر قاضي التحقيق إغلاق الحدود في وجه نجلي شباط.

    وكان قد جرى استدعاء المتهمين في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء الماضي من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي باشرت معهم تحريات واسعة في إطار التحقيق التمهيدي، قبل أن يتقرر إحالتهم على العدالة، وذلك عقب توصل اللجنة الحكومية المكلفة بتتبع الانتخابات، المكونة من وزارتي الداخلية والعدل والحريات،  بشكاية تتضمن تهما «خطيرة»، وجهها ضدهم بعض المستشارين بالمجلس القروي لجماعة حمرية بإقليم مولاي يعقوب، تتعلق بـ«التلاعب، ومحاولة التأثير على نزاهة الانتخابات الأخيرة».

    وأكد مسؤول محلي بحزب الاستقلال، لـ«الأخبار»، أن الاتهامات المتضمنة في هذا الملف، «كيدية وتحمل مؤامرة مدبرة تريد النيل من حزب الاستقلال»، من خلال شكاية وجهها مستشارون ينتمون إلى أحد الأحزاب المتنافسة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة