الرئيسية

انعقاد الاجتماع السنوي للجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي

اللأخبار

 

 

تعقد اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب- الاتحاد الأوروبي، اجتماعها السنوي التاسع غدا الخميس بمقر البرلمان الأوروبي ببروكسيل.

وحسب بلاغ للجنة البرلمانية المشتركة، سيقف الاجتماع الذي ينعقد تحت الرئاسة المشتركة عبد الرحيم عتمون من البرلمان المغربي، واينيس أيالا ساندر من البرلمان الأوروبي على الحصيلة السنوية ومكتسبات هذه الهيأة الهامة في مجال التعاون السياسي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، كما يشكل الاجتماع، يضيف المصدر نفسه، فرصة لإبراز تجربة المغرب والجهود التي يبذلها لمواجهة عدد من الظواهر السائدة بالمنطقة الأورو متوسطية.

وستنكب اللجنة البرلمانية المشتركة على الخصوص على دراسة مواضيع ذات صلة بالسياسة الأوروبية للجوار، والقضايا الأمنية، وقضايا الهجرة، والتنمية البشرية، ومكافحة الارهاب، والتطرف، والتعاون الاقتصادي والتجاري، فضلا عن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي، والمغرب، والاتحاد الإفريقي.

وسيتبنى أعضاء اللجنة المشتركة المغرب – الاتحاد الأوروبي، في إطار الوضع المتقدم الذي يربط المملكة بالاتحاد الأوروبي، توصيات من شأنها المساهمة أكثر في تعزيز والحفاظ على السلم والأمن، وفي تمتين التعاون والتضامن مع أوروبا .

وأكدت الرئاسة المغربية للجنة البرلمانية المشتركة أن المشاركين في الاجتماع سيؤكدون بهذا الخصوص على التزام المغرب من أجل النهوض بالتعاون البرلماني، وتعزيز العلاقات الثنائية مع أوروبا، فضلا عن العلاقات الثلاثية بين المغرب والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، ضمن طموح مواكبة الدينامية التي تشهدها المملكة، وتسريع وتيرة الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق