انفجار محول كهربائي يثير الرعب بطنجة

الأخبار 

عاش حي المصلى بمدينة طنجة، ليلة الأحد الماضي، على وقع اندلاع حريق مرعب في أحد المحولات المطلة على شارع إنجلترا، ما أثار الكثير من الفزع في صفوف السكان. وحسب بعض المعطيات المتوفرة، فإن الحريق اندلع بشكل مفاجئ وكان مصحوبا بانفجارات واحتراقات قوية أثارت الرعب في أوساط السكان، ما تسبب في انقطاع الكهرباء عن حوالي 15 زقاقا، واستمر ذلك إلى حدود  الساعة الواحدة صباحا.

هذا وأدى تأخر مصالح الوقاية المدنية في الحضور، إلى تدخل بعض المواطنين بطريقة خاطئة مغامرين بحياتهم، عن طرق صب المياه على النار، ما زاد من تأزيم الوضع، ولم يتم التغلب على الحريق إلا بعد وصول رجال الإطفاء الذين تأخر حضورهم بحوالي نصف ساعة، تقول المصادر ذاتها، فضلا عن مصالح الشركة الفرنسية “أمانديس”، المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء، في وقت تم فتح تحقيق دقيق للوقوف على الملابسات الكاملة وراء هذا الحريق المهول.

ونبهت بعض المصادر من الحي إلى أن الحادث  أبان عن وجود خلل في المحول الذي افتقد القدرة على التحمل بسبب الإهمال وغياب الصيانة، حيث كان آيلا للسقوط، كما ظل يتسبب في انقطاع التيار عن الحي باستمرار، إلى جانب تسببه في إحراق واجهة أحد المنازل، علما أن السكان ظلوا يؤكدون أن هذا المحول يشكل خطرا عليهم، بسبب حالته المتدهورة، وتواجده مكشوفا وسط ممر عمومي مجاور لحديقة عمومية. علما أن هذا الحادث سبقته إنذارات مماثلة بسبب انقطاع التيار الكهربائي باستمرار، وارتفاع درجة أزيزه، ثم اندلاع حريق مماثل في الأسلاك الخارجية للشبكة وانتقاله إلى محول إحدى العمارات القريبة من الموقع. ويطالب السكان مصالح الشركة الفرنسية “أمانديس”، بالعمل على وضع حد لما وصفوه بهذا العبث نظرا لكون مثل هذه المحولات تشكل خطرا عليهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.