انقلاب شاحنة محملة بأطنان من غاز البوطان كاد يسبب كارثة بمنطقة الفضالات

انقلاب شاحنة محملة بأطنان من غاز البوطان كاد يسبب كارثة بمنطقة الفضالات

ابن سليمان: بوشعيب حمراوي

كاد حادث انقلاب شاحنة ذات صهريج محملة بأطنان من مادة غاز البوطان مساء الأربعاء الماضي أن يتسبب في كارثة بمنطقة الفضالات التابعة لإقليم ابن سليمان.

وأفادت مصادر “الأخبار” بأن سائق الشاحنة فقد التحكم في مقودها، بعد دقائق من خروجه من باب الشركة، في اتجاه مدينة الدار البيضاء، لتنقلب الشاحنة والصهريج الذي كان يحتوي على 20 طنا من غاز البوطان. ورجحت مصادر الجريدة أن تكون السرعة والبنية التحتية المتدهورة للطريق الجهوية السببين الرئيسيين للحادث.

وأكدت المصادر ذاتها أنه لولا الألطاف الإلهية لانفجر الصهريج، عند انقلاب الشاحنة، وأيضا بسبب قصور عملية نقل محتوى الصهريج، حيث ظلت المنطقة مهددة بالانفجار لمدة أزيد من 24 ساعة. وهي المدة التي استغرقتها عناصر الوقاية المدنية من أجل الإخلاء الكلي للطريق، وإبعاد الشاحنة والصهريج. وحملت المسؤولية لإدارة الشركة التي لم تسارع في طلب المعدات اللازمة للرفع والإفراغ، خصوصا أن الطريق ظلت مفتوحة في وجه السيارات والشاحنات والحافلات، وأن أدنى احتكاك بالصهريج أو لفظ أية شرارة، كانت ستتسبب في انفجار قوي قد يخلف ضحايا بشرية، علما أن مسرح الحادث عرف تجمهر العديد من ساكنة الجوار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *