MGPAP_Top

اهتمي بنفسك خلال فترة الحمل

اهتمي بنفسك خلال فترة الحمل

في معظم الأحيان تحدث بعض المشاكل التي يسببها الحمل للبشرة، الأمر الذي تحتاج معه الحامل إلى عناية خاصة أثناء الحمل وبعد الولادة، حتى تستعيد البشرة طبيعتها مرة أخرى.

• نصائح للعناية بالبشرة في فترة الحمل
– هناك بعض النصائح العامة التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء فترة الحمل حتى تتلافي المشكلات المزعجة التي تصيب البشرة في تلك الفترة، وإذا التزمت بها فقد يعتبر ذلك هو نصف الطريق إلى العلاج التام بإذن الله.
– التزمي بالملابس القطنية المريحة والفضفاضة، ولا تستخدمي الأنسجة المصنعة التي تسبب الحكة والتهيج في الجلد، وبشكل خاص الملابس الداخلية، حيث إن الطبيب لن يتدخل نهائيا لحل تلك المشكلة في تلك الفترة الحرجة. لذلك تجنبي من البداية حدوث أي التهابات في بشرتك.
– حاولي أن تلتزمي بروتين خاص لترطيب بشرتك صباحا ومساء، ولا نقصد هنا ترطيب الوجه فقط، ولكن ركزي بشكل خاص على مناطق الصدر والبطن والفخذين أيضا، لأن تلك المناطق سيتمدد الجلد فيها نظرا لتغير الهرمونات، ما قد يسبب مشكلات الحكة والخطوط البيضاء. فقط التزمي بترطيب البشرة حتى تقللي من حدة المشكلة.
– داومي على الاستحمام بشكل يومي، ولا تستخدمي الصابون العادي لأنه يسبب جفاف البشرة، واستبدليه بسائل الاستحمام. ويفضل اختيار الأنواع الطبية ذات العطور الخفيفة واختاري الأنواع التي تصلح للبشرة الحساسة.
– تجنبي الوقوف لفترات طويلة أثناء الاستحمام، وتأكدي من درجة حرارة المياه وابتعدي تماما عن المياه الساخنة. فقط استحمي بالماء الفاتر.
– لا تغسلي شعرك أكثر من مرتين أسبوعيا على أقصى تقدير، ويفضل أن يكون ذلك مرة واحدة فقط في الأسبوع حتى لا يتضرر شعرك ويتلف أو يضعف.
– اختاري الوسائل الطبيعية مثل الشمع وعجينة السكر والليمون (الحلاوة)، ومن الممكن أيضا أن تقومي بحلاقة الشعر، ولكن تجنبي تماما الكريمات الكيميائية ومواد التشقير حتى لا تتسببي في حدوث التهاب أو تهيج لجلدك. ويمكنك أيضا استخدام ماكينات إزالة الشعر بشكل آمن وصحي، فهي غير مضرة بالبشرة نهائيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة