الرئيسيةصورة اليومصورة وخبر

بالصور.. الطالبي العلمي يؤكد جاهزية المغرب لاستضافة “الألعاب الإفريقية”

عقد وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي اليوم الإثنين ندوة صحفية سلط فيها الضوء على جاهزية المملكة المغربية لتنظيم الدورة 12 للألعاب الإفريقية التي ستنطلق من 19 غشت إلى 30 منه.

وقال الوزير بأن المغرب قبل التحدي لتنظيم هذه التظاهرة الإفريقية الكبيرة بأمر من الملك محمد السادس، وبطلب من الإتحاد الإفريقي بعد أن تخلت غينيا الاستوائية عن التنظيم.

وأكد العلمي، أن كل الظروف مهيأة لإنجاح هذه التظاهرة، وجعلها نموذجا يحتذى به في النسخ القادمة، حيث تقرر أن يكون 17 نوع رياضي من أصل 26 مؤهل للألعاب الأولمبية المقبلة، طوكيو 2020، وهو ما سيدفع بأبرز نجوم القارة في هذه الأنواع الرياضية الحضور والمنافسة على بطاقة التأهل.

وأضاف الوزير بأن هذه النسخة ستشهد مشاركة 54 دولة ممثلة بحوالي 6500 رياضي ورياضية، وما يقارب 1200 مشارك ومتدخل، كما ستحضى بمتابعة إعلامية كبيرة إذ يرتقب حضور حوالي 500 إعلامي أجنبي لتغطية الحدث.

كما سيسهر على تنظيم الدورة ما يقارب 1200 متطوع ومتطوعة من الشباب الذين أبدوا رغبتهم في تقديم المساعدة والتوجيه للوفود التي ستحضر لبلادنا.

ومن جانبه أثنى المصري أحمد ناصر، رئيس اتحاد الكونفدرالية الإفريقية، على مجهودات المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك التي أنقذت القارة ووافقت على تنظيم الألعاب بعد انسحاب غينيا الاستوائية، مضيفا بأن المغرب سيضع بقية الدول القارية على المحك خصوصا تلك التي ستحتضن النسخ القادمة، بحكم ما وفرته المملكة من إمكانيات لوجستيكية وتقنية وبشرية، بالإضافة للبنيات التحتية المتميزة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق