GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

بايرن ميونيخ يشيد مدرسة للاجئين السوريين بألمانيا

بايرن ميونيخ يشيد مدرسة للاجئين السوريين بألمانيا

أعلن بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، عن مجموعة من الخطوات التي سيقوم بها النادي لدعم خطة الحكومة الألمانية وولاية بافاريا لتقديم أفضل استضافة للاجئين، خاصة السوريين منهم.
وكانت الحكومة الألمانية قد اتخذت العديد من الخطوات لضمان المرور أو الاستقرار الآمن للاجئين الآتين إلى ألمانيا، حيث تعتبر ميونيخ هي الممر الأول للاجئين القادمين عبر طريق النمسا.
وأكد النادي «البافاري»، في بيانه، أنه سيقوم خلال شهر ببناء مدرسة كرة قدم في معسكر اللاجئين في ميونيخ، وسيقوم بتقديم وجبات طعام وملابس رياضية للأطفال.
وسيتضمن البرنامج أيضاً إجراء بايرن ميونيخ لمباراة خيرية من المفترض أن تؤمن ريعاً يقدر بمليون أورو سيذهب لصالح اللاجئين.
وقال بايرن ميونيخ إن كل لاعب من الفريق سيدخل إلى مباراة الفريق القادمة في «آليانتس آرينا» ضد أوغسبورغ وهو يمسك بيد طفل ألماني وبأخرى يد لاجئ سوري، للتعبير عن دعم الألمان للاجئين ومساواتهم بهم.
هذه الخطوة ليست جديدة على النادي «البافاري» الذي قام سابقاً بالعديد من المشاريع الخيرية، مثل مشروع تقديم تبرعات وبناء مدرسة لضحايا تسونامي، وتنظيم برامج دورية من أجل تقديم مساعدات لمشافي الأطفال والجمعيات الخيرية.
وأخيرا استفاد نادي دينامو دريزدين من إعانة قدمها له نادي بايرن ميونيخ لمساعدته على تفادي أزمته المالية، علماً أن بايرن ميونيخ كان قد وقف بجانب العديد من الأندية الألمانية أثناء أزماتها المالية.
وكان بوروسيا دورتموند قد قدم 250 تذكرة مجانية للاجئين الموجودين بدورتموند لحضور مباراة دورتموند وهيرتا برلين الأحد الماضي.
وقام خمسة من لاعبي المنتخب الألماني وهم شفاينشتايجر وكروس وغندوغان وبواتينغ وأوزيل، برفع لافتات رفضوا فيها معاملة اللاجئين بعنف ورحبوا بهم بـ»بلدهم الجديد» على حد تعبيرهم.
وعلاقة بالفريق الألماني دائما، أعلن قائد بايرن ميونيخ الحالي والمنتخب الألماني سابقاً فيليب لام عن رغبته في اعتزال كرة القدم خلال صيف 2018 أي بعد ثلاث سنوات فقط وهو في عمر 34 عاماً بعد أن كان قد اعتزال اللعب الدولي العام الماضي بعد فوزه بكأس العالم.
وفي تصريح لصحيفة «سبورت بيلد» قال لام: «الأمور تبدو واضحة بالنسبة لي سأعتزل كرة القدم صيف 2018، أعتقد أنه من الأنسب لي أن أفكر بتحديد موعد للاعتزال منذ الآن».
وخاض لام حتى الآن 439 مباراة بقميص بايرن ميونيخ علماً أنه لعب في بداياته بصفوف شتوتغارت على سبيل الإعارة، كما خاض لام 111 مباراة بقميص المنتخب الألماني، حيث يعتبر من اللاعبين قليلي الإصابات مما سمح له بالوصول لعدد كبير من المشاركات في سن مبكرة.
هذا ومن المنتظر أن يفي رومينيغيه بما وعد به ذات يوم بإيجاد منصب لفيليب لام حاله حال باستيان شفاينشتايغر في النادي بعد اعتزالهما للعب في ظل الشعبية الكبيرة للاعبين وتقديمهما الكثير للنادي «البافاري» والمنتخب الألماني.
وكان المدرب الإسباني بيب غوراديولا قد وصف لام بأنه أذكى لاعب أشرف على تدريبه، حيث يستخدم المدرب اللاعب حتى الآن في خطي الوسط والدفاع. وتكهنت صحيفة «بيلد» بأن رغبة لام بالاعتزال في هذا العمر تأتي تلبية لرغبته بالاعتزال وهو في قمة عطائه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة