آخر الأخبار

برامج رمضان … ارتباك إنتاجي وأعمال رمضانية تصور في شعبان

برامج رمضان … ارتباك إنتاجي وأعمال رمضانية تصور في شعبان

يرجع المهتمون رداءة الأعمال الرمضانية التي تبث على القنوات الوطنية الى ضيق الوقت، إذ إن القائمين عليها لازالوا يصورون برامج شهر الصيام الذي لم تعد تفصلنا عنه سوى أيام معدودة، ليطفو إلى السطح سؤال الجودة ومدى قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها وتقديم منتوج فني محترم.
القناة الأولى تراهن على «مرحبا بصحابي2» و«وعدي2» لإعادة جلب الجمهور
استغنت القناة الأولى على «السيتكوم» هذه السنة أيضا، لتقدم خلال رمضان المقبل سلسلة اجتماعية كوميدية أنتجتها شركة «سيكما تيكنولوجي» تحمل عنوان «مرحبا بصحابي» من 30 دقيقة، وعدد حلقاتها 30 حلقة، والذي يخرج حلقاتها علي الطاهري، ويلعب أدوارها الرئيسية المحجوب الراجي، فاطمة وشاي، صلاح الدين بنموسى، الحسين بنياز، مصطفى الزعري، وتبلغ القيمة المالية للحلقة الواحدة من المسلسل حوالي 26 مليون سنتيم.
تسلط السلسلة الضوء الذي تصور حلقاتها حاليا بنواحي البيضاء على حياة المتقاعدين ومعاناتهم وطرائفهم بقالب كوميدي، حيث يرصد كيف تتحول حياة أربعة متقاعدين جمعتهم الصدفة تحت سقف منزل واحد بعد مرور 40 سنة على فراقهم، لتتحول حياتهم إلى معاناة يومية.
وتقدم القناة الأولى من إخراج ياسين فنان وإنتاج شركة «إيماج فاكتوري» أيضا المسلسل الاجتماعي «وعدي» من ثلاثين حلقة، تبلغ مدة الحلقة الواحدة 30 دقيقة، وتصل تكلفة كل حلقة 28مليون للحلقة الواحدة.
ويلعب أدواره الرئيسية كل من طارق البخاري، مريم الزعيمي، السعدية لديب، أسامة بسطاوي، صفاء حبيركو، سمية أكعبون، ويحكي قصة «فتاة صغيرة أفتقدت الجو العائلي الذي يحتاجه أي طفل فتتغير حياتها، بعد أن تم اختطافها، من طرف عصابة متخصصة في هذا النوع من الإجرام، لتبدأ طريق البحث عن أبويها الحقيقيين، يذكر أن مسلسل «وعدي» هو من قصة ودراماتولوجيا» هندة سيقال.
«جار ومجرور» تتحول إلى «مشيتي فيها» على دوزيم بعد اكتشاف فبركة حلقاتها
تجرنا القناة الثانية خلال رمضان هذه السنة أيضا لمتابعة برنامج الكاميرا الخفية «جار ومجرور» الذي تحول اسمه إلى «مشيتي فيها»، بمبلغ مالي وصل إلى 270 مليون سنتيم، رغم الجدل الذي تفجر بعد اكتشاف المغاربة فبركة حلقات الكاميرا الخفية التي استفزت المشاهد المغربي وتعاملت معه بسذاجة، ويقوم بإنتاجها كل سنة عبد الرحيم مجد صاحب شركة «إم برود» التي لازالت تصور بعض حلقاتها بمصر.
ويظهر أيضا عزيز حطاب رفقة دنيا بوطازوت في كبسولة «أنا ومنير ومونية»، فضلا عن فضيلة بنموسى وخاتمة العلوي. وتعرض أيضا سلسلة قصيرة بعنوان «كبور ولحبيب « من بطولة حسن الفد وهيتم مفتاح ومن إنتاج شركة «إيماج فاكتوري.
ودخل المخرج إدريس الروخ أسبوعه الثالث بأحد استوديوهات الدار البيضاء من أجل تصوير السيتكوم التلفزيوني «لوبيرج» الذي تنتجه شركة «ديسكونيكتد»، ومن المنتظر برمجته خلال شهر رمضان. ويشارك في هذا العمل الفني مجموعة من الفنانين كدنيا بوطازوت، سعيد باي، عزيز حطاب، ماجدولين ادريسي، ومحمد الخياري. وتبلغ تكلفة الحلقة الواحدة حوالي 33 مليون للحلقة الواحدة.
كما سيكون لمتتبعي دوزيم موعد كل يوم مع مسلسل «المرجان الأحمر» من بطولة سامية اقريو ونورة الصقلي وامين الناجي والسعدية لديب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة