إقتصاد

بريد المغرب يوقع ثلاث اتفاقيات تعاون مع مجموعة بريد الصين

الأخبار 

 

 

 

وقعت مجموعة بريد المغرب، مؤخرا في بكين، ثلاث اتفاقيات تعاون مع مجموعة بريد الصين “شاينا بوست غروب”، وذلك بهدف تعزيز التبادل التجاري الإلكتروني وتسهيل تحويل الأموال بين المغرب والصين. وأشار بريد المغرب، في بلاغ صحفي، إلى أن هذه الاتفاقيات، الموقعة من طرف كل من المدير العام لبريد المغرب أمين بنجلون، ورئيس مجموعة بريد الصين لي كوه هوا، تندرج في إطار عزم مجموعة بريد المغرب على مواصلة شراكاتها الدولية، وتعزيز علاقاتها التعاون التي تجمعها مع مؤسسة البريد الصيني.

وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقيات تأتي لتجسيد مذكرة اتفاق التعاون الموقعة في شهر شتنبر 2017 بالرباط، بين بريد المغرب والبريد الصيني، والتي نصت على تعزيز تبادل الخبرات بين المنظمتين الدوليتين، لاسيما من خلال التطوير المشترك لخدماتهما المالية، خاصة التحويلات الإلكترونية للأموال، والخدمات المصرفية والبريدية. وتتعلق الاتفاقية الأولى، يضيف ذات المصدر، بإنشاء “سوق” للتجارة الإلكترونية، وهو ما يعادل سوق عبر الأنترنيت، موجهه لتعزيز بيع المنتوجات المغربية، لتمكين الحرفيين والشركات الصغيرة في المملكة من عرض منتوجاتها في السوق الصينية، مشيرا إلى أن هذه “السوق” التي تستضيفها منصة التجارة الإلكترونية “Ule.com” التابعة للبريد الصيني، سيتم إدارتها من قبل مجموعة بريد المغرب.
وتنص الاتفاقية، في إطار دعم هذا الإجراء، على توفير عرض أكثر ملائمة لسوق التجارة الإلكتروينة، يتعلق بخدمة من حزم بريدية صغيرة لتتبع الشحنات، والتي سيتم اقتراحها قريبا. وتنص الإتفاقية الثالثة، يضيف المصدر، على إنشاء رواق لتحويل الأموال بين البلدين، مع تعزيز التعاون بين بريد المغرب وبنك الادخار البريدي الصيني التابع لمجموعة البريد الص

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق