MGPAP_Top

بلدية القنيطرة ترخص لمقاول نافذ بتحويل مرأب سيارات تابع لإقامة سكنية إلى مشروع سياحي

بلدية القنيطرة ترخص لمقاول نافذ بتحويل مرأب سيارات تابع لإقامة سكنية إلى مشروع سياحي
  • المهدي الجواهري

    أقدمت الجماعة الحضرية للقنيطرة على الترخيص لمقاول نافذ ببناء مشروع سياحي متكون من مسبح وبعض المرافق التابعة له، فوق مرأب للسيارات موجود بزنقة هارون الرشيد تابع لثلاث عمارات سكنية، حيث استغل رباح فترة فوزه في الانتخابات لتلبية طلب المقاول.

    واعتبر اتحاد الملاكين للعمارات السكنية أن مصالح البلدية صادقت على تصميم سنة 1984 يضم ثلاث عمارات وفضاء مخصص للسيارات ومسكن للحارس، بالإضافة إلى شهادة مسلمة من طرف مصالح البلدية، تؤكد أن التصميم المصادق عليه من طرف البلدية المرخص تحت رقم 1285 بتاريخ 31 أكتوبر 1984 والمتعلق بالرسم العقاري تحت عدد 2446- ر، الكائن بزنقة هارون الرشيد، يحتوي على ثلاث عمارات مكونة من طابق سفلي وأربعة طوابق لكل منهما ودار للحارس في مؤخرة العقار وهو موضوع الفضيحة، وأضاف أحد القاطنين أن عملية الشراء عن طريق الموثق تشير إلى وجود مرأب للسيارات في إطار الملكية المشتركة، موضوعة لدى المحافظة العقارية.

    واعتبر القاطنون أن المشروع الذي سيقام على هذه المساحة سيترك فاصلة 3,5 أمتار، مما سيجعل العمارات السكنية تنعدم فيها شروط السكن اللائق، حيث ستحجب عنها التهوية والضوء كما سيشكل خطرا نتيجة احتمال حدوث تسربات مائية من المسبح الذي سيتم إنجازه، حسب المشروع السياحي.

    وطالب سكان العمارة الجهات المسؤولة برفض المشروع، وفرض احترام القوانين الجاري بها العمل في مجال التعمير، والمتمثلة في ثمانية أمثار كمساحة فاصلة بين إقاماتهم السكنية.

    هذا وقد اتصل «فلاش بريس» بعلي ازبط، النائب الخامس لرئيس المجلس البلدي بالقنيطرة المكلف بالتعمير، لاستجلاء رأيه حول هذا الملف، إلا أن العلبة الصوتية نابت عنه، رغم اتصالات الجريدة به عبر هاتفه النقال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة