GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

بلمختار ينتزع شهادة الباكلوريا من تلميذة إثر خسارتها دعوى إدارية ضد وزارته

بلمختار ينتزع شهادة الباكلوريا من تلميذة إثر خسارتها دعوى إدارية ضد وزارته

سلا: المهدي لمرابط

خسرت تلميذة كانت تتابع دراستها بقسم الباكلوريا بثانوية البردوزي، التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسلا، دعواها الإدارية التي حركتها في مواجهة وزارة التربية الوطنية في شخص نائب سلا، بعد اتهامها للأخير بحرمانها من شهادة الباكلوريا عبر عدم تأشيره عليها كونها ضبطت في حالة غش، بعدما نطقت في مرحلة الاستئناف بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في هذا الملف لصالح وزارة التربية الوطنية، والقاضي بحرمانها من شهادة الباكالوريا التي صدر لفائدتها بشكل رسمي مؤشر عليها من قبل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط.

واستنادا إلى إفادة مصدر جد مطلع من داخل نيابة سلا، فقد أكد أن التلميذة المعنية تم ضبطها في حالة غش عن طريق تلقيها إجابات من مجهول خارج المؤسسة عبر هاتفها المحمول الموصول بـ»كيت» ضبط بحوزتها، وحرر لها إثر ذلك محضر في نازلة الغش وأدواته.

وأضاف المصدر نفسه أن حالة استغراب شديد سادت أوساط المسؤولين التربويين جراء اختفاء محضر حالة الغش نتيجة تدخل جهة ما، الأمر الذي توج بإعلان التلميذة ضمن قائمة المترشحين الناجحين.

وأكد مصدر الجريدة أن نائب التعليم بسلا رفض التأشير على دبلوم نجاح التلميذة المذكورة، ما حذا بها إلى تحريك دعوى إدارية ضده وضد الوزارة بشأن حجز دبلومها وحرمانها منه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة