الرئيسيةصحة

بماذا تعوضين الخبز الأبيض أثناء الريجيم؟

خبز الحبوب: يتكون خبز الحبوب من القمح والشعير والفول والعدس والذرة في منتج واحد. فهو أحد أعلى مصادر البروتين، حيث إنه يحتوي على 18 نوعا من الأحماض الأمينية، كما أنه يساعد على الهضم، وكذلك على امتصاص المعادن. ولا يحتوي خبز الحبوب على السكر المضاف على عكس معظم أنواع الخبز الأخرى.
✗ خبز القمح الكامل: جميعنا يعلم أن خبز القمح الكامل هو أفضل أنواع الخبز للاستهلاك، ومع ذلك فإن شراء النوع الصحيح يمكن أن يكون خادعا وذلك لأن الشركات تطلق تسميات على الخبز مثل «القمح» و«دقيق القمح» وهذا لا يعني أنه خبز قمح كامل.
✗ خبز بذور الكتان: إن خبز بذور الكتان هو مصدر رائع للسيلينيوم والبوتاسيوم والمنغنيز. فهو يوفر الألياف الغذائية اليومية والأحماض الدهنية الأساسية ومادة الفيتويستروجنز، التي من شأنها أن تساعدك في تحسين صحتك والحصول على الجسم الذي تحلمين به.
✗ خبز الحبوب الكاملة: إن أصح أنواع الخبز هو ذلك النوع المصنوع من الحبوب الكاملة، مثل خبز القمح الكامل. فهو يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، وله فوائد صحية عديدة مثل خفض نسبة الكوليسترول والسكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على سعرات حرارية أقل من خبز القمح الكامل العادي.
✗ خبز الشوفان: إذا كنت تبحثين عن خفض استهلاكك للكربوهيدرات، فإن خبز الشوفان «الخرطال» يعتبر بديلا مثاليا. فالشوفان هو مصدر رائع للكربوهيدرات الجيدة التي تكون أبطأ في الهضم، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول من الوقت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق