إستثمارإقتصادالرئيسية

بنجلون يغير اسم المجموعة البنكية ” BMCE‎” للمرة الثالثة

كشف عثمان بنجلون الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، في ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء 02 أبريل الجاري، أن المجموعة ستحمل ابتداء من 11 أبريل الجاري، اسم “بنك أوف افريكا”.

وقال بنجلون، إن اختيار التاريخ له رمزيته على اعتبار أنه التاريخ الذي شهد سنة 1959 تأسيس البنك المغربي للتجارة الخارجية، وبعد خوصصته سنة 1985 حمل اسم “BMCE BANK”، ثم لاحقا بعد 17 سنة تم تغييره إلى “BMCE Bank OF AFRICA” على اعتبار أن مستقبل المجموعة أضحى مرتبطا بالقارة السمراء، حيث يحضر في 54 دولة بإجمالي مستهلكين يصل إلى 1.5 مليار مستهلك، يتوقع أن يرتفع عدهم إلى 2.5 مليار مستهلك.

وأوضح بنجلون أن الحصيلة الإجمالية للبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا تضاعفت 9 مرات لتنتقل إلى 300 مليار درهم، في حين ارتفعت الأصول الصافية 8 مرات لتبلغ 24 مليار درهم، أما القروض الممنوحة للاقتصاد فتضاعفت 12 مرة لتصل إلى 200 مليار درهم. وأضاف في السياق ذاته أن الودائع الإجمالية تضاعفت 13 مرة لتقفز إلى 236 مليار درهم، وأشار إلى أن الناتج الصافي البنكي تضاعف، هو الآخر، 9 مرات مسجلا 13 مليار درهما، ونفس المنحى عرفته النتيجة الصافية التي تضاعفت 9.5 مرة لتبلغ 2.8 مليار درهم.

وأبرز المتحدث ذاته أن الرسملة البورصوية تضاعفت 8 مرات لتبلغ 32 مليار درهما، كما تضاعفت الموارد البشرية 6 مرات منذ 1959 ليصل عدد المأجورين إلى 15200.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق