CAM – Campagne Mobile-Top

بنكيران لأول مرة يكشف تفاصيل عن بنجلون

بنكيران لأول مرة يكشف تفاصيل عن بنجلون

تطرق عبد الاله بنكيران لموضوع إغتيال عمر بنجلون حيث قال : “إن روح بنجلون أزهقت بغير حق، والناس اللي عملوا هاد شي غالطين، وأنا أبرأ إلى الله من قتلته”، و أنه كان عضوا من اعضاء للشبيبة الاتحادية حينما اغتيل بنجلون 1975سنة .

وهذا كلمة ألقاها عبد الاله بنكيران في محاضرة نظمتها مؤسسة المشروع للفكر والتكوين التابعة للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ضمن برنامج “مونسات فكرية وسياسية” ، بالعاصمة الرباط، مضيفا : “لست أدري ما إذا كانت الشبيبة الإسلاميةمسؤولة عن اغتيال بنجلون أم لا، قبل أن يستدل بقوله تعالى “تلك أمة قد خلت لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت، ولا تسألون عما كانوا يعملون .

ووجه بنكيران خطابه للاتحاديين الذين منعوه من دخول مقر الاتحاد إلا بإذن الشرطة التي حضرت لعبن المكان، قائلا : ” نحن أبناء وطن واحد، منذ القديم كان الشيوعيون في لبنان يستغربون أن علي يعتة يستدل بالقرآن ويحفظ الدعاء الناصري، وحتى الذين ينتمون للتيار الإسلامي ماشي بحال الآخرين “.

وفند كل الرويات التي راجت مؤخرا بين أعضاء الشبيبة الاسلامية، حول أن عملية اغتيال الشهيد عمر بنجلون كان غرضها الاسمى إفساد العلاقة بين الشبيبة الإسلامية وبين الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة