بنكيران «يثور» في وجه لجنة الترشيح ويسقط زوجة برلماني من لائحة بأكادير

بنكيران «يثور» في وجه لجنة الترشيح ويسقط زوجة برلماني من لائحة بأكادير

أكادير: محمد سليماني

علم «فلاش بريس» من مصادر من داخل حزب العدالة والتنمية، أن عبد الإله بنكيران ثار في وجه أعضاء لجنة الترشيح الخاصة باختيار وكلاء لوائح الحزب، وذلك بعد اختيارهم برلمانيا وزوجته وكيلي لائحة الحزب للانتخابات الجماعية على مستوى بلدية أكادير. وكشفت المصادر ذاتها أن بنكيران عبر عن غضبه، بحيث أرغد وأزبد في وجه اللجنة التي درست ملفات المرشحين، متسائلا عن أسباب ظفر سيدة وزوجها بمركزين متقدمين وحيويين داخل البلدية ذاتها، في الوقت الذي توجد فيه أسماء أخرى، سواء من المرشحين الذكور، أو الإناث. وقد أجمعت مصادر متطابقة أن الأمين العام للحزب طلب حل هذه القضية عبر إسقاط أحدهما من وكيل لائحة الحزب، ورفع الحاصل على المرتبة الثانية نحو الأولى، حفظا لماء وجه الحزب.

وحسب المصادر نفسها، فقد تم الاتفاق على إسقاط نعيمة الفتحاوي، زوجة البرلماني ووكيل لائحة الحزب للانتخابات البلدية، عبد الله أوباري، من منصب وكيل اللائحة، وقد اعتبرت بعض المصادر الحزبية أن فتحاوي وقعت ضحية طموح زوجها، بحيث تعتبر من بين النشيطات داخل نساء الحزب، وأكثر فعالية من زوجها، حسب المصادر ذاتها، الذي حصل على منصب برلماني، غير أنه لم يسبق أن برز في أي ملف أو قضية، بل كان دوما يفضل الوجود قرب القيادات المركزية للحزب.

ومن المقرر أن يتم إحداث تغيير على مستوى لائحة النساء ببلدية أكادير، قبيل استقبال وكلاء اللوائح المقرر في وقت لاحق، أمس الخميس، بمقر الأمانة العامة بالرباط، حيث سيترأس بنكيران اجتماع تقديم وكلاء اللوائح.
وكانت «الأخبار» قد أشارت في عددها ليوم أول أمس الأربعاء إلى دنو قضية التوريث من حزب العدالة والتنمية، بعد هذا الترشيح الذي خلف استياء عارما داخل قواعد الحزب على مستوى سوس، الأمر الذي اعتبره مقربون من بنكيران قد فجر غضب هذا الأخير، حيث عاشت الأمانة العامة طيلة، أول أمس، حالة استنفار قصوى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *