الرئيسيةتقارير سياسية

بنكيران يقصف إخوانه ويصرح بالخروج من البيجيدي

عاد عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ليطلق النار على إخوانه في الحزب بسبب المصادقة على القانون الإطار المتعلق بتدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية.

ووجه رئيس الحكومة السابق فوهة مدفعيته، عبر بث مباشر على صفحته الرسمية بفيسبوك مساء السبت 20 يوليوز، صوب سعد الدين العثماني الأمين العام الحالي للحزب، حيث اتهمه بارتكاب خطأ جسيم عندما أمر إخوانه في الحزب بالتصويت لصالح تمرير القانون الإطار الخاص بالتعليم.

وشن بنكيران هجوماً لاذعاً على حكومة العثماني، داعياً إخوانه في الحزب إلى “الانسحاب من الحكومة بعد تصويتهم على مشروع القانون الإطار، معتبراً الأمر “فضيحة وكارثة ومصيبة”، مشيرا إلى أن حزب المصباح “لم تكن لديه الجرأة لإسقاط هذا القانون”.

وقال ابن كيران في فيديو سابق بثه على صفحته بالفيسبوك مخاطبا نواب حزبه ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، “إنكم بتوافقكم على مشروع قانون الإطار في صيغته الجديدة، تخالفون دستور بلادكم ودستور حزبكم”.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، قد صادقت الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع قانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وسط معارضة نائبين عن فريق العدالة والتنمية، من بينهم المقرئ الإدريسي أبو زيد وامتناع الفريق الاستقلالي عن التصويت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق