بهذه النصائح تتمتعين بنوم صحي يزيدك جمالا

بهذه النصائح تتمتعين بنوم صحي يزيدك جمالا

أثبتت أحدث الدراسات أن للنوم علاقة جد وطيدة بمظهر الفرد، فقد توصلت نفس الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لا يأخذون القسط الكافي اليومي من النوم يعانون من مشاكل في مظاهرهم وينخفض مستوى جاذبيتهم مقارنة بمن ينامون الساعات الكافية التي يحتاجها جسمهم.
كما أن قلة النوم من الممكن أن تسبب في الإصابة بالالزهايمر على المدى البعيد وفي مشكل السمنة على المدى القريب، كما ترفع من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والأمراض النفسية كذلك.
وهذه بعض من أهم النصائح التي قدمها الخبراء للحصول على النوم الصحي:
❖ تجنب مشاهدة التلفاز قبل النوم مباشرة، و حبذا عدم وجود تلفاز في غرفة نومك.
❖ النوم في مكان مظلم قدر الإمكان، فتعرض العين للضوء يعيق إنتاج السيروتونين والميلاتونين مما يعطل الساعة البيولوجية التي تديرها الغدة الصنوبرية، و في حال اضطر الشخص للاستيقاظ ليلا للذهاب للحمام أو لشرب الماء، فينصحه الخبراء بتشغيل إضاءة خافتة.
❖ الحرص على ارتداء جوارب عند النوم فالقدم هي أكثر أجزاء الجسم حساسية للبرودة. وقد وجدت إحدى الدراسات أن دفء القدمين يزيد من إمكانية التمتع بنوم جيد.
❖ تجنب التدفئة الزائدة بغرفة النوم، إذ يجب ألا تتجاوز درجة حرارة الغرفة 18 درجة وألا تقل عن 15 درجة مئوية.
❖ عدم وضع المنبه أو الهاتف المحمول بجانب السرير لتجنب الإزعاج، كما أن النظر إلى حركة عقرب الساعة يسبب في الشعور بالتوتر..
❖ من الضروري أن يكون السرير مخصصا للنوم فقط، فمشاهدة التلفاز أو إنهاء أوراق العمل على فراش النوم يزيد من صعوبة الاسترخاء والنوم.
❖ من الضروري الحرص على النوم في غرفة منفصلة، حيث وجدت العديد من الدراسات الحديثة أن النوم في غرفة مع شخص آخر قد يعرضك لصعوبات النوم، خاصة إذا كان يعاني من النوم المضطرب أو الشخير أو الاستيقاظ أثناء النوم.
❖ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فممارستها بشكل منتظم يساعد على الاسترخاء والنوم، لكن لا يحبذ ممارسة التمارين مباشرة قبل التوجه إلى النوم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة