الرئيسية

بوريطة : حل قضية الصحراء في نيويورك وليس في أديس أبابا

الأخبار

 

 

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة إن المسار الوحيد لحل قضية الصحراء هو المسار الأممي، نافيا وجود مسار إفريقي خاص، مشددا على أن الحل في نيويورك، وليس في أديس بابا.

وقال بوريطة في مؤتمر صحفي في نواكشوط إن دور الاتحاد الإفريقي سيكون داعما للمسار الأممي، لكنه ليس مسارا مستقلا، مشبها دور الاتحاد الإفريقي بدور الجامعة العربية، والاتحاد الأوربي.

وأكد بوريطة أن الاتحاد الإفريقي ومنذ عدة سنوات دأب على الاستماع لتقرير من 4 صفحات يقدمه مجلس السلم والأمن الإفريقي حول الصحراء، مردفا أن هذا التقرير يكون مليئا بالمغالطات، مشيرا إلى عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي جعلت رأيه يحضر في التقرير، وجعلت الصفحات الأربع تتقلص إلى فقرات فقط.

ورأى بوريطة أن القادة الأفارقة أكدوا في قرارهم على المرجعية الأممية للحل، وعلى اعتمادهم لها، وعلى أنه لا مسار إفريقي مستقل، وعلى دعم المسار الأممي لحل القضية.

وردا على سؤال حول دخول مقاتلي البوليزاريو إلى منطقة الكركرات قال بوريطة إن القضية تعني مجلس الأمن، وقد أصدر قراره بشأنها، وطالب البوليزاريو بسحب مقاتليها من المنطقة بشكل سريع، رافضا التعليق على تأثير الموضوع على العلاقات مع موريتانيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق