CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
970 250x

تجنبي التهاب المعدة بتجنب هذه الأطعمة

تجنبي التهاب المعدة بتجنب هذه الأطعمة

الموز والحليب: يحتوي الموز على كمية عالية جدا من المغنيسيوم، ويمكن لتناول الموز على معدة فارغة في الصباح أن يسبب خللا في توازن الكالسيوم والمغنيسيوم، الأمر الذي يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب. على معدة فارغة أيضا، يفقد الحليب مميزاته الصحية، لذا يفضل أن يشرب الحليب بعد ساعتين من تناول وجبة الطعام، حيث يساعد على الهضم.
✗ البرتقال: عصير الصباح المميز غير الصحي في الصباح! نعم فعصير البرتقال يمكن أن يسبب التهاب المعدة والأمعاء، خصوصا إذا شرب لوحده في الصباح، ويفضل أن يشرب عصير البرتقال في آخر الوجبة وليس قبلها.
✗ الطماطم: تعتبر الطماطم من الثمار الغنية جدا بالبكتين وحمض التانانيك، الذي يسبب تكون الحصى في المرارة، ويفضل أن لا تؤكل الطماطم في الصباح الباكر على معدة خاوية.
✗ أطعمة أخرى: الثوم، الأطعمة المعلبة (الفول، الحمص، النقانق)، والتي تسبب تشنجات معوية وألم في البطن. بالإضافة إلى ذلك ينصح بعدم تناول الخيار، والفلفل الحلو والملفوف والتي تسبب تهيجا في غشاء المعدة.
✗ المشروبات الغنية بالسكر: يجب أن تتوقف عن تناول المشروبات الحلوة والغنية بالسكر في الصباح. السكريات تسبب خللا في عمل البنكرياس الذي يصبح غير قادر على تحديد الحاجة إلى الأنسولين، الأمر الذي يسبب انخفاضا حادا في مستويات السكر في الدم، ويؤدي إلى خلل في توازن الأحماض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة