تخلصي من ضغط الدم المرتفع مع هذه المشروبات

تخلصي من ضغط الدم المرتفع مع هذه المشروبات

✗ الحليب قليل الدسم: أثبتت الدراسات أن نقص الكالسيوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. لذلك ننصحك بتناول كمية كبيرة من الكالسيوم لخفض ضغط الدم المرتفع، ولكن احرصي على أن يكون الحليب خفيف الدسم، كي يمتص جسمك الكالسيوم بطريقة أسرع.
✗ عصير الرمان: يحتوي على مواد تخفض نسبة ضغط الدمّ بنسبة 36 في المائة، حسب ما أفادت به الدراسات الحديثة. إضاقة إلى ذلك، يحمي الرمان من انسداد الشرايين ويحسن عملية تدفق الدم إلى القلب.
✗ عصير التوت البري: يتميز عصير التوت البري باحتوائه على مواد مضادة للالتهابات، وعلى كمية عالية من مضادات الأكسدة القوية التي تخفف نسبة الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية في الأوعية الدموية، وبالتالي تمنع ارتفاع ضغط الدم، لأن عصير التوت البري يساعد على خفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم.
✗ المياه: إن شرب الماء وسيلة بسيطة ورخيصة وصحية وفعالة للمساعدة على خفض ضغط الدم. فالجفاف المزمن يسبب المشاكل في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. لذلك ننصح بالحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب كميات وفيرة من المياه.
✗ عصير الباربا: يحتوي على البوتاسيوم وحمض الفوليك. هذان المادتان الأساسيتان تساهمان بشكل كبير في تنظيم ضغط الدم في الجسم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة