جمال

تخلصي من مشاكل بشرتك بهذه الوصفات

إن كنت تعانين من مشاكل البشرة المشتركة مثل الشحوب، الحبوب، المسام الواسعة والتجاعيد، سنقدم لك خلطات طبيعية التي تعمل على علاج مشاكل البشرة والتألق.
✗ الحامض لإزالة أجزاء الجلد الجاف: استخدميه كعلاج للجلد الجاف الخشن، فالحامض يمكنه إزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن الجلد الناعم أسفله. يمكنك قطع حامضة إلى نصفين، ثم افركي بجزئها الداخلي على الكوع، الركبة، وكعب القدم لبضع ثوان، ثم اغسليها بالماء وستلاحظين الفرق في الحال.
✗ القهوة لجعل السيلوليت يتلاشي سريعا: قومي بمزج ملعقتين من البقايا المطحونة للبن مع 4 ملاعق من زيت الزيتون لعمل عجينة، ثم قومي بتوزيعها على المنطقة المصابة، وقومي بتدليكها لمدة دقيقتين، ثم اغسليها بالماء. وسترين أنه سيجعل جلدك أكثر نعومة.
✗ النعناع لتقليص البثور: يعمل النعناع كمادة قابضة، تقوم بتنظيف البشرة من الزيوت المسببة للبثور، وينصح بخلط حفنة من أوراق النعناع في الخلاط مع ملعقة من عصير الحامض؛ حيث سيقوم العصير الحمضي بشكل مؤقت بتغيير الـPH في البشرة. يمكنك تغطية المنطقة التي بها عيب لمدة 15 دقيقة، كرري العملية مرتين يوميا.
البقدونس لتفتيح الهالات السوداء: البقدونس غني بفيتامين «K»، وهو من المواد الغذائية الذي إذا وضعته بشكل موضعي يقوم بتقليل تدفق الدم إلى منطقة العين، ويعتبر هذا التدفق هو سبب تلك الدوائر. ولمقاومة ذلك جربي تلك الوصفة مرة أسبوعيا: قومي بوضع حفنة من البقدونس وملعقتين من الياغورت في الخلاط. وقومي بخلطهما، وقومي بوضع ك العجينة على المنطقة أسفل العين، ودعيها لمدة 20 دقيقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق