الدوليةالرئيسية

ترامب يرسل قوات إضافية إلى الخليج العربي وإيران تهدد باستعمال “أسلحة سرية”

أعلنت الولايات المت حدة، أمس الجمعة، نشر 1500 جندي إضافي في الشرق الأوسط، متحدثة عن “تهديدات مستمرة” ضد القوات الأمريكية صادرة عن “أعلى مستوى” في الحكومة الإيرانية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من البيت الأبيض “سنرسل عددا قليلا نسبيا من الجنود، غالبيتهم للحماية”. وأوضح قبيل توجهه إلى اليابان “سيكون العدد نحو 1500 شخص”.

وتهدف هذه القوات والقدرات الإضافية إلى “تعزيز حماية القوات الأمريكية وأمنها، نظرا إلى التهديدات المستمر ة من جانب إيران، بما في ذلك الحرس الثوري ومؤيديه”، بحسب ما قال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، في بيان، وأضاف “هذا رد فعل حذر على تهديدات جدية من جانب إيران”.

وتشمل القدرات الإضافية التي سيتم نشرها، طائرات استطلاع وسرب من المقاتلات، بالإضافة إلى مهندسين وكتيبة من 600 عنصر مسؤولين عن إدارة أنظمة صاروخية.

وفي المقابل، هدد مسؤول عسكري إيراني، السبت، بإغراق السفن الحربية الأميركية في الخليج العربي باستخدام “أسلحة سرية”، لم يكشف عن أي تفاصيل بشأنها.

وقال الجنرال مرتضى قرباني، مستشار القيادة العسكرية الإيرانية، لوكالة أنباء محلية “بوسع إيران أن تلقي بسفن أميركا الحربية إلى قاع البحر بطواقمها وطائراتها باستخدام أسلحة سرية”.

وأضاف، حسب وكالة “رويترز”: “أعتقد أن الأميركيين العقلانيين والقادة العسكريين المتمرسين لن يسمحوا للراديكاليين الأميركيين ببدء الحرب”، على حد تعبيره.

وتأتي هذه التطورات في غمرة التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة وإيران، وفي وقت تشهد العلاقات بينهما تصعيدا منذ مطلع الشهر الحالي بعد أن علقت إيران بعض التزاماتها بموجبات اتفاق حول برنامجها النووي أبرم في 2015 بعد عام على انسحاب واشنطن منه، في حين شددت إدارة ترامب عقوباتها على الاقتصاد الإيراني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق