كرة القدم

ترشح المغرب لتنظيم «الكان» و«المونديال» يزعج الجارة الجزائر

 

سفيان أندجار

خرج عدد من المسؤولين الجزائريين بتصريحات حول المفاوضات التي جمعت المغرب بإسبانيا، من أجل تقديم ملف مشترك بين البلدين لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

وعقب التصريح الذي أدلى به محمد حطاب، وزير الشباب والرياضة الجزائري، والذي أكد خلاله أن بلاده قادرة على احتضان كأس العالم لكرة القدم بمفردها، «دون الحاجة إلى الاشتراك مع أي أحد، وأن الجزائر لن «تتسول» طلب تنظيم المغرب (عقب) خرج مصطفى بيراف، رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، بتصريح خلال الندوة الصحافية التي عقدها، أول أمس، حيث أكد خلالها أن ملفا ثلاثيا بين المغرب والجزائر وتونس لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 سيكون جيدا، لكنه تدارك الأمر عندما أكد أنه إذ أراد المغرب الترشح مع إسبانيا فهو حر، وأن الجزائر ستتخذ التدابير اللازمة لذلك.

من جهة أخرى، أكد بيراف أن الجزائر قادرة وبكل سهولة على تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون.

وعلاقة بتنظيم بطولة أمم إفريقيا، قال كونستون، النائب الثاني لرئيس «الكاف» والعضو بِاللجنة التنفيذية للهيئة ذاتها، وأيضا يرأس اتحاد الكرة في بلده الكونغو الديموقراطية، إن نهائيات كأس أمم إفريقيا منافسة تابعة لـ«الكاف»، ولن تُنظّم سوى في القارة السمراء. في سؤال إن كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يستعد لِنقل «كان 2019» إلى قطر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق