آخر الأخبار

تزكية متهم سابق بانتحال صفة مستشار ملكي وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية بفاس

تزكية متهم سابق بانتحال صفة مستشار ملكي وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية بفاس

فاس: محمد الزوهري

أقدم حزب العدالة والتنمية على تزكية أحد قيادييه بمدينة فاس، والذي سبق أن توبع أمام المحكمة الابتدائية من أجل انتحال صفة مستشار ملكي، وكيلا للائحته بمقاطعة زواغة التي ترشح بها أيضا حميد شباط وكيلا للائحة حزب الاستقلال.

وجاءت تزكية هذا المترشح، العضو المؤسس لفرع حزب العدالة والتنمية ونقابة الاتحاد الوطني للشغل الموالية للحزب بمدينة فاس، بعد مرور بضعة أسابيع عن توقيفه صحبة تاجر، وقضائه عدة أيام رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المدني عين قادوس، قبل أن تقضي المحكمة ببراءته إثر شهادات حاسمة أدلى بها مواطنون لفائدته أمام الهيأة القضائية.

وتقدم المترشح المعني في لائحة حزب “المصباح” على البرلماني حسن بومشيطة، الذي أثيرت أخيرا ضجة بشأن امتلاكه شقة بباريس منحتها إياه الحكومة الفرنسية في إطار مساعدة اجتماعية.

وكانت عناصر الشرطة قد اعتقلت المعني بالأمر بداية صيف السنة الماضية، بأمر من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، حيث باشرت مصالح الضابطة القضائية التحقيق التمهيدي معه، قبل أن تقرر وضعه رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي، على خلفية اتهامه بانتحال صفة «مستشار في الديوان الملكي، من أجل التدخل للحيلولة دون تنفيذ مأموري الإجراءات بالمحكمة المذكورة حكما قضائيا بإفراغ وداديتين سكنيتين من أرض متنازع عليها بحي المرجة».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة