المدينة والناس

تسمم 15 تلميذا بآسفي بعد شربهم مسحوق عصير صناعي

آسفي: المهدي الكراوي

 

 

 

أعلنت، نهاية الأسبوع الماضي، بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي حالة استنفار قصوى استدعت تفعيل مندوبية وزارة الصحة لتدابير المسار الأحمر، بعدما استقبل قسم المستعجلات 15 حالة تسمم غذائي حاد راح ضحيتها تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و12 سنة.

وكشف مصدر طبي بآسفي أن أغلب الحالات التي تعرضت للتسمم الغذائي هي لتلاميذ من المؤسسة التعليمية نفسها، حيث توزعت أعراض الإصابة بالتسمم بين المغص الحاد وارتفاع درجة الحرارة، والقيء وآلام حادة في المعدة والجهاز الهضمي والإسهال، مشيرا، في الآن نفسه، إلى أنه تم تقديم جميع الإسعافات الضرورية للتلاميذ المعنيين، والاحتفاظ بتلميذ واحد لخطورة حالته الصحية.

هذا وأجمعت شهادات التلاميذ المصابين على  أنهم تناولوا مسحوقا لعصير الليمون اشتروه من عند أحد البقالة باسم «BON C» وقاموا بخلطه مع الماء كما هو مدون على العلبة، ومباشرة بعدها تم تسجيل أولى الإصابات داخل الفصل الدراسي، ما دفع مدير المؤسسة التعليمية إلى إخبار السلطات المحلية التي قامت بنقل جميع المصابين في سيارة الإسعاف نحو المستشفى الإقليمي محمد الخامس.

من جهتها، فتحت النيابة العامة والسلطات المحلية والصحية تحقيقا بناء على شهادات التلاميذ المصابين بالتسمم، حيث تمت مباغتة صاحب محل البقالة الذي باع للتلاميذ مسحوق عصير الليمون، وبعد معاينة أولية من قبل اللجنة الإقليمية لمحاربة الغش جرى حجز كميات كبيرة من مواد منتهية الصلاحية، بينها علب شوكولاته وبسكويت كان يبيعها لتلاميذ المؤسسات التعليمية.

وبأمر من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لآسفي، تم وضع صاحب المتجر رهن تدابير الحراسة النظرية لدى مركز الدرك الملكي، في انتظار عرضه على النيابة العامة.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق