تصريحات عفاف برناني تجرها إلى القضاء بتهمتي القذف وإهانة الضابطة القضائية

 

الأخبار

 

 

كشف نجيم بنسامي، الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن عفاف برناني إحدى المصرحات في ملف توفيق بوعشرين، مدير نشر صحيفة “أخبار اليوم”، المتابع بتهم جنائية ثقيلة، تحولت من مستأنس بإفادتها إلى متهمة، ستمثل أمام المحكمة الابتدائية بعين السبع في الثالث من أبريل المقبل بتهمة القذف وإهانة الضابطة القضائية.

ووجد الوكيل العام للملك نفسه مضطرا إلى عقد ندوة صحافية بعد تناسل ما وصفه بالإشاعات والروايات غير الحقيقية التي تمس بمصداقية النيابة العامة، قبل إعلانه أن النيابة العامة تتوفر على شريط مصور عرضه أمام وسائل الإعلام وتظهر فيه المعنية بالأمر تتلو أقوالها خلال الاستماع إليها في القضية التي وقعت على محضرها دون أن تبدي أية ملاحظات أو اعتراض بشأنها.

وأشار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إلى أن زيف ادعاءات برناني وُوجه بمحضر الضابطة القضائية الذي يتضمن أقوالها بعدما كانت قد وقعته بيدها في وقت سابق خلال استدعائها على ذمة التحقيق.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن النيابة العامة تقدم كافة المعطيات بالحجة والدليل، بعد تناسل ما وصفه بالإشاعات التي تمس بمصداقية النيابة العامة التي تبقى حريصة على تطبيق القانون والأخذ بعين الاعتبار قرينة البراءة.

وقررت محكمة النقض، من جهتها، حفظ شكاية الزور المقدمة ضد الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، والتي تقدم بها دفاع المتهم توفيق بوعشرين بتهمة الزور لكونها لا تستند على أي أساس قانوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.