GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

تعانين آلام الرأس الحادة.. عالجيها بهذه الطريقة

آلام الرأس الحادة تبقى من الأمراض الأكثر شيوعا خاصة في الوسط النسائي، فقد بينت الدراسات أنها تصيب ثمانية من كل عشر سيدات، و غالبا ما يفسر الأخصائيون هذه الآلام بالتعب و التوتر و الإجهاد.
و غالبا ما تكون الأقراص المهدئة هي الحل الأمثل في حال أصبن بالصداع، كونها في المتناول و سهلة الاستعمال، لكن ما يجهله كثر هو كون هذه الأقراص أن تصبح عديمة المفعول في حال أفرط في استعمالها. و بما أن الوقاية خير من العلاج فقد توصلت دراسة إنجليزية إلى بعض النصائح التي يمكن من خلال اتباعها بدلا من تناول الأقراص المهدئة للحد من الآلام و الداع.
❖ إغماض العينين: يمكن إغماض العينين و الضغط عليهما بلطف باستعمال راحتي اليدين لمدة خمسة ثوان. مع تكرار العملية خمس مرات مع الحفاظ على تنفس عميق.
❖ شرب القدر الكافي من الماء: قد يكون صداع الرأس بمثابة علامة على عدم حصول جسمك على قدر كاف من الماء. و لهذا ينصح الخبراء بشرب 7 أكواب من الماء يوميا على الأقل حتى يتمكن الجسم من القيام بوظائفه بصورة طبيعية
❖ تسخين أو تبريد مناطق الألم: إذا كانت منطقة الصداع منحصرة في الصدغين، فإن تدليكهما بقطعة ثلج مغطاة بقماش قد يفي بالغرض. هذا التدليك يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية في هذه المناطق وهو ما يساعد على وقف الألم و في حال كان الصداع أسفل الرأس فإن العمل على تدفئة هذه المنطقة باستعمال قطعة قماش دافئة أو منشف الشعر سيشعر المريض بتحسن في بضعة دقائق.
❖ الزنجبيل و البابونج: توصلت إحدى الدراسات الأمريكية إلى أن تناول الزنجبيل والبابونج يمكنه أن يزيل آلام الرأس الحادة. بحيث يكفي وضع الخليط في كيس شاي، ووضعه تحت لسانك لمدة تتراوح بين دقيقة ودقيقتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة