الرئيسيةصحة

تعرفي على أهم أعراض نقص الفيتامين «د» في جسمك

الفيتامين «د» من بين أهم الفيتامينات على الإطلاق في الجسم، فمن خلال هذا الفيتامين يمكن الحصول على عظام وأسنان قوية، لأن الفيتامين «د» يدخل ضمن مساعدة الجسم على استغلال الكالسيوم بطريقة صحيحة حتى يستفيد منه الجسم.
وعادة ما يرتبط نقص الفيتامين «د» عند الأطفال بالخصوص بمرض الكساح، وهو مرض يحدث نتيجة لعدم نمو أنسجة العظام بشكل صحيح. بحيث تكون عظام المريض ناعمة وغير صلبة وتتعرض للتشوه بسهولة كبيرة. كما يعتبر الفيتامين «د» مفيدا جدا من أجل الحماية من مجموعة من المشاكل الصحية الأخرى. من أجل معرفة ما إذا كان الشخص يحمل نسبا جيدة من الفيتامين «د» في الجسم، فمن الضروري القيام بفحوصات الدم، باعتبارها الطريقة الأنسب من أجل التأكد من نسبة الفيتامين «د».
ونقص هذا الفيتامين يؤدي إلى ظهور مجموعة من المشاكل الصحية، سواء للنساء أو الرجال، وأول مشكلة تظهر عند المصابين بمشكلة نقص هذا الفيتامين، ظهور مشاكل من قبيل آلام العظام والمفاصل، وضعف العضلات، وتتراوح شدة هذه الأعراض حسب كمية النقص التي يعاني منها المريض، فكلما كان النقص شديدا كلما كانت الأعراض بارزة أكثر.
كما أن النقص الشديد قد يؤدي إلى مشاكل صحية أخطر تصل حد الوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أو الإصابة بالربو الحاد، خصوصا عند الأطفال، الإصابة بضعف الإدراك عند كبار السن، أو الإصابة بالسرطان. كما يعتبر الفيتامين «د» مهما جدا من أجل علاج النوع الأول والثاني من السكري، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق