الرئيسيةحوادث

تفاصيل التحقيق مع إرهابي خبير المفخخات

قالت مصادر إعلامية إن مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية أكملت التحقيقات مع مشتبه في تخطيطه لعمليات إرهابية خطيرة باستعمال المفخخات والمتفجرات، بعد أن وضعت يدها، الجمعة الماضية على صيد ثمين يلقب بأبي القاسم، ويعتنق الفكر المتطرف.

وحسب نفس المصادر، فإن المشتبه فيه الحامل لعقيدة “داعش”، خبيرا في صنع المتفجرات والمفخخات، كما ينتشي بمشاهدة أشرطة تقطيع الرؤوس، ومختلف المواد الإعلامية التي تصدرها التنظيمات الإرهابية، لاسيما ما يسمى “تنظيم الدولة في العراق والشام”.

وأضافت المصادر نفسها، أن مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، غافلت المتهم، الجمعة الماضي، بناء على تنسيق دقيق مع عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني، في منزل آمن بفاس، اتخذه خلفية للأعمال التحضيرية ومعملا للتجارب والدراسات.

وحجزت بحوزة المتهم هواتف وحواسيب ومواد أخرى مكنت الأبحاث العلمية المنجزة حولها من رسم الصورة الحقيقية لما كان يخفيه المشتبه فيه إذ كشفت المحجوزات عن ان الأمر يتعلق بخبير في صناعة المفخخات والمتفجرات.

ومما خطط له المتهم، صناعة عبوات ناسفة متحكم فيها عن بعد وأخرى يدوية وأحزمة ناسفة وعبوات ضد الدروع وقنابل متحكم فيها بالهاتف.

وتمكن المتهم من الحصول على وصفات خطيرة من مؤلفات رقمية تعدها “داعش” عبر جناحها الإعلامي الذي تطلق عليه “نينوى” وتوجهها لمختلف متابعيها عبر العالم من خلال شبكتها التواصلية والتي تتضمن طرق صناعة المتفجرات وقائمة بطرق التعامل مع أخطار المواد الكماوية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق