GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

تفكيك شبكة متخصصة في ترويج الدقيق المهرب بأولاد تايمة

تفكيك شبكة متخصصة في ترويج الدقيق المهرب بأولاد تايمة

أولاد تايمة: محمد سليماني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز أولاد تايمة، مساء الأحد الماضي، من توقيف سبعة أشخاص وحجز شاحنة من الحجم الكبير وسيارة من نوع “ترانزيت”، وحوالي 38 طنا من الدقيق المدعم، بعد مداهمة مستودع بأحد دواوير جماعة سيدي بوموسى بأولاد تايمة.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد توصل رجال الدرك الملكي بإخبارية تفيد بوجود شاحنة قادمة من الأقاليم الجنوبية محملة بأطنان من الدقيق تقوم بإفراغ حمولتها بأحد المستودعات حوالي الساعة العاشرة ليلا، لتتحرك على الفور دورية للدرك في اتجاه دوار «غريض»، حيث جرى توقيف شاحنة من الحجم الكبير بها نحو 13 طنا من الدقيق، فيما عثر رجال الدرك على 25 طنا أخرى داخل المستودع، وعلى آلة للخياطة تستعمل في خياطة أكياس الدقيق وإغلاقها بعد تغيير الأكياس من تلك التي تحمل علامة الأقاليم الجنوبية إلى أكياس أخرى غير مشبوهة.

وبعد مداهمة الشاحنة، تم توقيف مسؤول الشركة مالكة الشاحنة، بالإضافة إلى مالك المنزل الذي يوجد به المستودع، ثم صهر صاحب كمية الدقيق، والذي كان يشرف على إفراغ الحمولة، بالإضافة إلى أربعة عمال، في حين فر سائق الشاحنة إلى وجهة مجهولة مباشرة بعد مداهمة المكان من طرف الدرك الملكي، قبل إلقاء القبض عليه ساعات قليلة بعد ذلك.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن البحث مازال جاريا عن الشخص صاحب هذه الكمية من الدقيق، حيث كشفت التحريات التي قام بها رجال الدرك أنه يقوم بتجارة الدقيق المدعم المهرب من الأقاليم الجنوبية منذ مدة ويقوم ببيع هذا الدقيق بأثمنة خيالية. ومن المقرر أن يكون جرى تقديم الموقوفين ظهر أمس «الثلاثاء» أمام المحكمة الابتدائية بتارودانت، بتهمة حيازة والاتجار في الدقيق المدعم من طرف الدولة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة