الرئيسيةالملف القانوني

تفكيك شبكة وحجز حوالي نصف طن من المخدرات ضواحي مراكش

 عزيز باطراح

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمراكش، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بالجماعة القروية «حربيل» ضواحي المدينة، مساء أول أمس (الاثنين)، من تفكيك شبكة للاتجار في المخدرات وحجز أزيد من 400 كلغ من الكيف والتبغ المهرب والشيرا.

وبحسب مصادر عليمة، فإن مصالح الشرطة القضائية توصلت بمعلومات  عن محاولة إدخال كمية من المخدرات إلى مدينة مراكش، عبر الجماعة القروية «حربيل»، قبل أن تقوم بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، ليجري إيقاف عنصرين من الشبكة المذكورة، وشخصين آخرين كانا بصدد اقتناء كمية من المخدرات قصد الاستهلاك.

هذا، ومن خلال عملية التفتيش تم حجز 365 كيلوغراما من مخدر القنب الهندي، و65 كيلوغراما من التبغ المهرب (طابا)، و125 غراما من مخدر الشيرا، ليتم اقتياد الموقوفين إلى مقر الشرطة القضائية ووضعهم رهن الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم قبل إحالتهم على النيابة العامة المختصة، فيما لا يزال البحث جار عن شركائهم.

من جهة أخرى، فقد تمكنت مصالح الدرك الملكي بالجماعة القروية «تمصلوحت»، مساء الأحد الماضي، من إيقاف تاجر في المخدرات متلبسا بحيازة كمية من مسكر ماء الحياة ومخدر الشيرا.

وبحسب مصادر عليمة، فإن تاجر المخدرات الذي غادر أسوار السجن حديثا بعد قضاء محكوميته بسبب جريمة قتل والاتجار في المخدرات، توصل بكميات من المخدرات المذكورة من تاجر مخدرات آخر، قبل أن تتوصل مصالح الدرك الملكي بمعلومات عن شروعه في الترويج، ليجري إيقافه واقتياده إلى مركز الدرك، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية قبل إحالته على النيابة العامة.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق