تكتل صناعي أمريكي يقتني 12 في المائة من رأسمال «زلاغ هولدينغ»

تكتل صناعي أمريكي يقتني 12 في المائة من رأسمال «زلاغ هولدينغ»

هاجر ابن كيران

قام تكتل أمريكي يدعى «Corporation Seaboard» متخصص في المجال الزراعي بما فيه النقل البحري والطحن والتجارة، يوم الاثنين الماضي، باقتناء 12 في المائة من رأسمال زلاغ هولدينغ، الرائدة في قطاع تربية الدواجن المغربي والحاضر على طول سلسلة الجودة للمجال.
وتأتي عملية الاقتناء هذه بعد حوالي سنتين من ولوج حصة من الشركة المالية العالمية والتابعة للبنك الدولي، في الهولدينغ المغربي. وبهذه المناسبة، أفادت زلاغ هولدينغ أن اقتناء هذه الحصة تدخل في إطار منطقي خاص بالتطور سواء على المستوى الوطني والعالمي، وبالأخص في منطقة إفريقيا الصحراوية، حيث تسعى المجموعتان الصناعيتان لتعزيز حضورهما.
وبالتالي، وحسب بلاغ لزلاغ هولدينغ الذي توصلت «الأخبار» بنسخة منه، ارتفع حجم استثمارات التكتل الأمريكي «Seaboard Corporation» بمبلغ إجمالي قدر بـ176 مليون درهم، مما مكن المساهم الأمريكي، من خلال الرفع من رأسماله من شراء حوالي 12 في المائة من الرأسمال الخاص بالفاعل المغربي في قطاع الدواجن.
وفي هذا الصدد، قال علي بربيش، الرئيس التنفيدي لزلاغ هولدينغ، «رغم الإطار العام الذي يتسم بمواجهة قطاع الدواجن بعض الصعوبات، إلا أن ركائزنا الأساسية وآفاقنا الجيدة الخاصة بالنمو، دفعت بـ « Seaboard Corporation» للتركيز على استراتيجيتنا نحو التطور». وأضاف بربيش أنه «مع قدوم الشريك الجديد، الذي يتوفر على شبكة ذات جودة وخبرة جيدة في مهن عديدة متعلقة بقطاع الدواجن، ستمكننا المشاريع الجديدة من التطور والنمو بشكل كبير سواء على المستوى الوطني أو في الدول المجاورة مع تمكيننا من توسيع آفاقنا واستغلال مصادر جديدة للربح».
يذكر أن بنك الأعمال Ascent Capital Partners تدخل بصفته مستشارا ماليا حصريا لزلاغ هولدينغ في هذه العملية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *