آخر الأخبار

تلميذ يستعين بعصابة لمهاجمة أستاذ منحه نقطة غير مرضية نهاية الموسم الماضي

تلميذ يستعين بعصابة لمهاجمة أستاذ منحه نقطة غير مرضية نهاية الموسم الماضي

أزرو: لحسن والنيعام

 

في وقت يبذل وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، محمد حصاد، مجهودات كبيرة لإنجاح الدخول المدرسي، دون تسجيل حوادث مسيئة في الطريق، دشنت مدينة أزرو موسما دراسيا غير عاد بعدما استعان تلميذ بعصابة وهاجم، في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 6 شتنبر، منزل أستاذ، وانهالوا عليه بالشتم والضرب والجرح.

وقالت المصادر إن تدخل عناصر الأمن أنقذ الأستاذ من أضرار جسدية بالغة كانت ستلحق به بسبب اقتحام مسكنه في وقت متأخر من الليل، من قبل التلميذ وأفراد العصابة الذين كانوا في حالة سكر طافح.

وأفادت المصادر بأن التلميذ عمد إلى تنفيذ وعيده ضد أستاذه السابق الذي منحه نقطة غير مرضية في نهاية الموسم الدراسي السابق، قبل أن تتدخل الشرطة لتوقيف التلميذ والعناصر التي استعان بها، وإحالتهم على مخفر الشرطة للتحقيق، قبل تقديمهم للمحاكمة. وقررت المحكمة الابتدائية بأزرو تمتيع متهمين اثنين بالسراح المؤقت، مقابل كفالة مالية، فيما لم يتم اعتقال المتهم الرئيسي في هذه القضية، تؤكد نقابة الاتحاد المغربي للشغل.

وقال بلاغ للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، إن الأستاذ محسن بركي يدرس بثانوية طارق بن زياد التأهيلية بأزرو، مضيفة أن التلميذ وعصابته اقتحموا منزل الأستاذ الكائن بحي السعادة بالمدينة، وكاد الاعتداء أن يؤدي إلى نتيجة وخيمة لولا تدخل رجال الأمن، تورد النقابة التي عبرت عن أسفها الشديد لما وقع ويقع لرجال التعليم في هذا الإقليم، سواء أثناء حراسة البكالوريا أو الامتحانات العادية أو المراقبة المستمرة، كلما قاموا بواجبهم على أحسن وجه للحرص على تكافؤ الفرص وإعطاء كل ذي حق حقه دون محاباة أو زبونية.

وطالبت النقابة السلطات بحماية الأستاذ الذي لا يزال يتعرض للتهديد من طرف الجناة، بحسب تعبير النقابة التي دعت إلى الاحتجاج اليوم الخميس (14 شتنبر) بثانوية طارق بن زياد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة