MGPAP_Top

تلوين الشعر والشيب بالأعشاب الطبيعية

تلوين الشعر والشيب بالأعشاب الطبيعية

تقوم الكثير من النساء بصبع شعرهن بواسطة خلطات الاعشاب ودائما ما تكون النتيجة مرضية. إليك مجموعة من الخلطات التي يمكن أن تجربيها في المنزل بكل سهولة.
✗ البابونج والحناء للون الكستنائي : امزجي في وعاء ثلاث ملاعق من الخل، الذي من الأفضل أن يكون خل التفاح مع عشرة ملاعق كبيرة من الحناء، ثم أضيفي إلى الخليط كوبا من مشروب البابونج المغلي، بالإضافة إلى مقدار مناسب من الماء الساخن. اخلطي جميع المكونات ثم اتركيها تتخمر لمدة تقارب الثلاث ساعات، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعيها على شعرك من ساعة إلى 3 ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.
✗ الشاي والحناء للون الباذنجاني
ضعي كوبين من حنة الشعر الحمراء في وعاء مع نصف معلقة شاي. ثم أضيفي معلقة كبيرة من الكركديه المجفف واخلطي المكونات فى الوعاء بعد أن تضيفي إليه مقدارا من الماء الدافىء. ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم جففيه من فترة لأخرى بالسيشوار ثم اغسليه بالماء كالمعتاد.
✗ القهوة للون البني الغامق أو الأسود :حضري عدة أكواب من الشاي الأسود أو القهوة واتركيها تبرد ثم طبقيها على شعرك النظيف وغطيه بقبعة الاستحمام واتركيه على شعرك لمدة 20 الى 30 دقيقة. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على اللون المراد.
✗ زيت الخردل للشعر الأبيض : يمنع زيت الخردل الشعر الأبيض من الظهور وذلك من خلال استعماله مع البابونج. كل ما عليك فعله هو مزج كميات متساوية من البابونج والكركم، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل ثم افركي فروة رأسك بها واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
كما يمكنك فرك فروة رأسك بزيت الخردل بمفرده، واتركيه مدة 30 دقيقة، قبل غسل الشعر بالماء الدافئ. كرري العملية 3 مرات أسبوعيا إلى أن تحصلي على النتائج المرجوة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة