جمالصحة

توابل صحية تكافح الشيخوخة

يمكن تقليل تناول الأدوية مع التقدم في العمر عن طريق تناول التوابل الموجودة في مطبخك. للتوابل خواص شفائية كبيرة مثل علاج النوع الثاني من مرض السكر. كما أنها قد تكون سببا في إنقاذ حياة العديد من المرضى وهناك العديد من الأدوية التجارية في الصيدليات تأخذ موادها الفعالة من التوابل. واليك قائمة بأفضل التوابل الصحية.
✗ الكزبرة: تعالج القلق الزائد وتساعد على النوم الهادئ، كما تساعد على تقليل مقاومة خلايا الجسم للأنسولين عند مرضى النوع الثاني من السكر. وتشير دراسة طبية نشرت في عالم 2011 إلى أن الكزبرة تنظم من مستوى السكر والكولسترول في الدم.
✗ الكركم: يحتوي على مادة الكركمين والموجودة في الكاري ولها نتائج فعالة في مكافحة خلايا السرطان. الكركم له خواص مضادة للالتهاب وكل الدراسات تشير إلى أن الكركم يمنع الخلايا السرطانية من النشاط والانتشار.
✗ الفلفل الأسود: من أشهر التوابل المنتشرة في مختلف أنحاء العالم وتشير الدراسات الطبية إلى أن الفلفل الأسود له تأثير مضاد لهشاشة العظام. كما أن الفلفل الأسود غني بالنحاس وهو عنصر مهم لصحة العظام وتكوين خلايا كرات الدم الحمراء، نقص النحاس في الجسم قد يسبب مشاكل في الغدة الدرقية وعدم انتظام ضربات القلب.
✗ القرفة: تعتبر مهمة لمرضى السكري النوع الثاني لأنها تخفض من مستوى السكر في الدم بنسبة 10 % كما تقلل من مقاومة الخلايا للأنسولين. كما تساعد أيضا على تنظيم ضغط الدم.
✗ الحبهان: الحبهان مساعد للهضم ويعالج الانتفاخ وتقلصات المعدة كما يحفز من إفراز العصارة الصفراوية.
✗ القرنفل: يستعمل منذ القدم لعلاج آلام الاسنان كما أنه ينظم من مستوى السكر في الدم. وهو مصدر جيد للماغنسيوم وهو عنصر مهم لبناء الأنسجة والعظام ونقص الماغنسيوم يعرض الإنسان لالتهابات المفاصل.
✗ الزنجبيل: يملك العديد من الفوائد الصحية منها أنه يعمل كمضاد للقيء في حالات دوار البحر أو العلاج الكيميائي لمرضى السرطان، الزنجبيل يعالج الصداع النصفي ومضاد للالتهاب.
يجب أضافة هذه التوابل إلى الوصفات اليومية لإضفاء النكهة وتعزيز صحتك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق