الرئيسيةمدن

توقعات الطقس ليوم الثلاثاء

ومع

مقالات ذات صلة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء باردة بكل من المناطق الشمالية والمرتفعات وداخل البلاد، مع نزول أمطار أو زخات مطرية ذات طابع عاصفي، ستكون أحيانا مهمة فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي الممتدة شمال أكادير والريف والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

ويرتقب أيضا تساقط أمطار أخرى أو زخات مطرية عموما ضعيفة فوق المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، كما سيلاحظ نزول بعض التساقطات الثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يفوق علوها 1500 متر، عدا ذلك ستكون السماء غائمة جزئيا بالسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأ قاليم الجنوبية، مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب بأقصى جنوب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للمملكة، ومعتدلة من القطاع الغربي بالسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية، فيما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الشمال بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 درجات و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 02 و 06 درجات بالهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 04 و 10 درجات بشمال المنطقة الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 09 و 14 درجة بالواجهة المتوسطية والمناطق الشمالية والوسطى ومنطقة سوس، وما بين 14 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 08 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و 14 درجة بهضاب الفوسفاط والسايس، وما بين 10 و 16 درجة بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وما بين 16 و 19 درجة بسواحل المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 20 و 27 درجة بجنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طرفاية، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان عند الظهيرة بشمال بوجدور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى