CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

توقيع اتفاق دعم مالي بين كندا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم تنظيم مؤتمر (كوب22)

توقيع اتفاق دعم مالي بين كندا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم تنظيم مؤتمر (كوب22)

تم اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاق لتقديم دعم مالي بقيمة إجمالية تبلغ 1،4 مليون دولار، بين السفارة الكندية ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، لدعم تنظيم مؤتمر (كوب22)، الذي سينعقد ما بين 7 و 18 نونبر المقبل بمراكش.

ويهدف هذا الاتفاق، الذي وقعه الممثل المقيم لمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب فيليب بوانسو، ومسؤولة التعاون بالسفارة الكندية بالرباط جونوفييف براون، إلى تقديم الدعم الضروري لمساعدة المغرب وكافة الأطراف الفاعلة المعنية بتنفيذ أنشطة مؤتمر (كوب22).

وفي هذا الصدد، قال المندوب العام لمؤتمر (كوب22) السيد عبد العظيم الحافي، الذي حضر هذا الحدث، في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع، إن هذا الاتفاق، فضلا عن الجانب المتعلق بدعم (كوب22)، يطمح إلى تعزيز التزام المجتمع المدني والقطاع الخاص في المواضيع المرتبطة بالتغيرات المناخية.

وأبرز السيد الحافي أن الاتفاق يكتسي أهمية خاصة لكونه يوفر دعما إضافيا لتفعيل اتفاق باريس، مضيفا أن مؤتمر (كوب22) سيكون محطة هامة في مسار تفعيل القرارات الكبرى لاتفاق باريس.

وأكد المتحدث من جهة أخرى، أن عمليات التحضير لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية كوب22 بمراكش، تمر في ظروف جيدة، وأن كل شيء سيكون جاهزا بحلول نهاية شهر أكتوبر الجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة