توقيف أم قتلت طفلتها بسبب خلاف مع زوجها بأزرو

توقيف أم قتلت طفلتها بسبب خلاف مع زوجها بأزرو
  • أزرو: محمد الزوهري

    ألقت مصالح الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة أزرو، القبض على امرأة في العقد الرابع من عمرها متهمة بالإجهاز على حياة طفلتها التي لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات.

    وعلم “فلاش بريس” لدى مصدر بولاية الأمن بمكناس، أمس (الأربعاء)، أنه جرى توقيف الأم الجانية عقب اقترافها جريمة القتل في حق فلذة كبدها، بسبب تفاقم الخلافات مع زوجها، قبل أن تختفي، غير أن تحريات الشرطة القضائية أفضت إلى اعتقال الأم التي لم تتردد في الاعتراف بالجريمة البشعة التي اقترفتها.

    وفي تفاصيل الحادث، فإن الأم الجانية عرضت ابنتها للضرب المبرح على مستوى البطن، ما جعل الصغيرة تفقد وعيها، قبل أن تفارق الحياة عقب نقلها إلى المستشفى الإقليمي. وبحسب المصدر ذاته، فإن اعترافات الأم عند إخضاعها لإجراءات التحقيق التمهيدي، كشفت عن علاقة متوترة كانت قائمة بين الزوجين المرتبطين في إطار زواج عرفي، ما كان سببا رئيسيا في الجريمة بعد أن ظلت الزوجة تلح على شركيها بتوثيق الزواج بينهما لما فيه مصلحة الطفلة الهالكة.

    وخلال التحقيق القضائي الأولي الذي باشرته مفوضية الشرطة بأزرو، سعت الجانية إلى تبرير دواعي ضلوعها في اقتراف الجريمة، بكونها تعاني من مشاكل نفسية وعصبية حادة، بذريعة أنه “لا يمكن لأم أن تجهز على حياة فلذة كبدها”، متهمة زوجها بأنه كان “سببا رئيسيا في ما حصل”.

    وذكر المصدر نفسه أن المتهمة قُدّمت أمام النيابة العامة بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة مكناس في حالة اعتقال احتياطي، قبل الشروع في محاكمتها، حيث تتابع بتهمة “القتل غير العمدي في حق أحد الفروع”، في حين لم يتأكد بعد ما إذا كانت النيابة العامة ستقرر إحالة المتهمة على الخبرة الطبية لإثبات سلامتها العقلية والنفسية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *