أحزاب

توقيف برلماني من البيجيدي لمدة 6 أشهر لهذا السبب !

القنيطرة: المهدي الجواهري

 

علمت «الأخبار» أن هيئة التحكيم الجهوية لحزب العدالة والتنمية، التي يترأسها عبد الصمد السكال، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، أصدرت قرارا بتوقيف عضوية البرلماني محمد الحرفاوي، أقوى خصوم عزيز رباح بالحزب، لمدة ستة أشهر، ساعات قبل انعقاد المؤتمر الإقليمي لـ«البيجيدي» بالقنيطرة.

وحسب المعطيات التي (حصلت عليها «الأخبار»)، فإن القرار الذي استأنفه الحرفاوي نزل كالصاعقة على التيار المناوئ لعزيز رباح، عضو الأمانة العامة ووزير الطاقة والمعادن، فيما اعتبره الموالون للأخير بمثابة انتصار وورقة تأثير على المؤتمرين، بعدما تم تسريبه للتشويش على المتمردين الذين يحاولون إزاحة رباح وأتباعه من الهياكل التنظيمية الإقليمية والمحلية.

وأكدت مصادر من البيت الداخلي لحزب العدالة والتنمية خبر التوقيف، معتبرة أنه ليس قرارا ملزما وتم الطعن فيه لكونه لم يبن على أسس صحيحة، فيما كشف المصدر ذاته أنه لن يؤثر على المؤتمرين رغم تسويقه بطريقة غير بريئة  ضد الحرفاوي، خصم عزيز رباح الذي نال عضوية الكتابة الجهوية.

وجاء قرار توقيف الحرفاوي بعد شكايات وجهت إلى هيئة التحكيم الجهوية، تتهمه بارتكاب تجاوزات خلال انتخاب المجلس الاقليمي الذي ترأسه جواد غريب عن حزب التجمع الوطني للأحرار، مكان الغازي لغراربة الذي وافته المنية، بعد دخوله في تنسيق مع الأغلبية، في الوقت الذي أصر أحد أقرباء عزيز رباح على البقاء في المعارضة.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق