TM_Top-banner_970x250

ثماني نصائح لنوم صحي

ثماني نصائح لنوم صحي

النوم في غاية الأهمية للإنسان، فهو فترة استراحة للجسم والعقل، حتى يستيقظ الشخص في اليوم الموالي في كامل النشاط و الحيوية وهو مشحون بطاقة إيجابية.
لكن حتى يحقق النوم الأهداف السالفة الذكر والراحة المتوخاة، لابد أن يكون نوما صحيا عميقا وأن يكون مريحا، وبخصوص هذا الشأن خصصنا هذه الزاوية التي سنتطرق كل أسبوع من خلالها لموضوع له علاقة وطيدة بالنوم الصحي، و التي سنقدم من خلالها أشهر و أهم نصائح المختصين لنوم صحي وعميق.
❖ عدم الإكثار من شرب السوائل قبل التوجه للنوم، حتى لا يشعر الشخص برغبة مستمرة في الذهاب للحمام.
❖ ينصح الخبراء بالابتعاد عن تناول المواد التي تحتوي على الكافيين والمنشطات، أو غيرها من المواد التي تحتوي على المنشطات التي تسبب في الإصابة بالأرق.
❖ الابتعاد عن الكحول بكل أنواعها، فإلى جانب مضارها الصحية، فإنها لا تؤدي إلى عملية نوم صحي و تسبب في حدوث اضطرابات النوم لاحقا.
❖ عدم التوجه للنوم والشخص يشعر بالتخمة أو بالجوع، ففي كلا الحالتين يتعسر على الجسم الخلود للنوم بالشكل الصحيح و المريح.
❖ تنول الفواكه خلال الفترة المسائية كالموز و الكرز، كون الكرز يحتوي على يحتوي على مادة تحفز على النوم، في الوقت الذي يتوفر الموز على المغنيزيوم الذي يساعد على الراحة والاسترخاء و يحمي من الشعر بالتوتر.
❖ في حال كان الشخص يشهر بألم منطقة الظهر، فبإمكانه وضع وسادة بين قدميه، فستساعده على الشعور براحة أكبر.
❖ يحذر الأخصائيون بشكل كبير من تناول الحبوب المهدئة المساعدة على النوم دون استشارة الطبيب المختص، لأن الأمر قد يتحول لإدمان يصعب علاجه أو التخلص منه.
❖ عند وضع الرأس على الوسادة، لابد من منح العقل فترة راحة، فالعقل بحاجة إلى النوم أيضا، يجب عدم التفكير في العمل، ومحاولة عدم التفكير في أية أفكار سلبية، و التركيز على قراءة القرآن كونه يشعر بالراحة والسكينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة