CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

جماعة قروية بالحاجب تسلم رخصة بناء لشخص ثمانية أيام بعد وفاته

جماعة قروية بالحاجب تسلم رخصة بناء لشخص ثمانية أيام بعد وفاته

عزيز الحور

كشفت شكاية موجهة إلى مسؤولي عمالة إقليم الحاجب، واقعة مثيرة تتجلى في استصدار رخصة بناء باسم شخص متوفى قبل مدة، وذلك من أجل تشييد بناء فوق قطعة أرضية معدة للسكن، مساحتها تفوق ألف متر مربع، واقعة بجماعة آيت يعزم بمنطقة أكوراي بإقليم الحاجب.
وتشير رخصة البناء التي (تتوفر «الأخبار بريس» على نسخة منها)، والموقعة من طرف النائب الأول لرئيس الجماعة المذكورة، بتاريخ 7 مارس الماضي، إلى منح شخص يدعى عبد السلام ازراك رخصة بناء لتسوية إسطبل وبناء طابق سفلي في العقار المذكور. وتفيد رخصة البناء أن هذه الوثيقة منحت بناء على طلب من عبد السلام ازراك، مسجل بمكتب الضبط بالجماعة المذكورة، بتاريخ 20 أكتوبر 2015.
في المقابل، تفيد نسخة موجزة من رسم الوفاة، (تتوفر عليها «الأخباربريس»)، بأن الشخص الذي صدرت رخصة البناء باسمه وبناء على طلبه كما هو مضمن فيها، توفي يوم 12 أكتوبر 2015، أي ثمانية أيام قبل التاريخ الذي زعمت رخصة البناء أن المتوفى وضع طلبه خلاله، علما أن رسم الوفاة وقع من طرف رئيس المجلس الجماعي بآيت يعزم نفسه.
في المقابل، تميط شكاية من ورثة الشخص المعني اللثام عن تفاصيل الواقعة، كاشفة أن العقار كان موضوع وعد بالبيع بين والدهم وشخص آخر، مضيفة أن وعد البيع يشير إلى أنه لا يمكن للمشتري فعل شيء بالعقار إلا قبل إتمام البيع، داعية إلى فتح تحقيق في الواقعة لمعرفة الطريقة التي تم بها استصدار رخصة البناء وكيفية وضع شخص طلب بناء ثمانية أيام بعد وفاته.

rs

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة