الرئيسيةرياضةصورة اليومصورة وخبر

جماهير «الديربي» تسحر العالم بجمالية الاحتفالات

سفيان أندجار
شهدت مباراة «الديربي» التي جمعت بين فريقي الرجاء والوداد الرياضيين لكرة القدم، أول أمس السبت، برسم ذهاب دور الستة عشر من كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، احتفالية كبيرة وجمالية مبهرة.
وخلقت جماهير قطبي الكرة المغربية جمالية، من خلال اللوحات التي رسمتها في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، والتي استأثرت باهتمام العالم العربي والقارة الإفريقية من خلال «تيفوات».
ورفع فصيل إلترا «الوينيرز»، المساند للوداد، «تيفو» بعنوان «طال الانتظار» مرفوق بصورة للاعب الكبير بيتشو وهو جالس على الكرة، في إشارة إلى «ديربي» سنة 1978، الذي لم تستكمل أطواره، بعدما اختار فريق الرجاء عدم إتمام المواجهة، احتجاجا على احتساب حكم المباراة ضربة جزاء لفائدة الوداد، وكان انبرى لها في تلك المباراة اللاعب بيتشو، والذي كان لاعبا سابقا في صفوف الرجاء الرياضي، وما أثارته المواجهة من جدل لحدود الساعة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كما رفع فصيل «الوينيرز» أيضا «تيفو» عبارة عن «تنين» ينفث النار، وقد شدت هذه اللوحة الرائعة اهتمام الجميع بسبب جماليتها، سيما أن رفع «التيفو» المذكور تزامن مع إشعال الشهب النارية، الأمر الذي بدت خلاله الجهة الجنوبية لملعب محمد الخامس كأنها تشتعل.
من جهة أخرى، اختار فصيل إلترا إيغلز رفع «تيفو» نكاية في فريق الوداد الرياضي وطريقة تأسيسه، ورغم أن «تيفو» الفريق الأخضر كان أقل جمالية من نظيره للفريق الأحمر، إلا أن أعضاء «إيغلز» أكدوا أن مضمون «التيفو» يبقى أقوى من جماليته.
كما خطفت المدرجات الفرجة من رقعة الملعب، حيث تم إشعال مئات من الشهب النارية، وتابع المباراة أزيد من 45 ألف مشجع.
وكان الحضور النسوي قويا في المدرجات، بالإضافة إلى الأسر والعائلات، ما أضفى رونقا رائعا على «ديربي العرب».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق