آخر الأخبار

جمعويون وفنانون ينددون بتفويت مهرجان الوليدية للكوميدي السيد عبدو 

جمعويون وفنانون ينددون بتفويت مهرجان الوليدية للكوميدي السيد عبدو 

خلقت ملابسات تنظيم مهرجان المحار بالوليدية استياء كبيرا لدى النسيج الجمعوي بالمنطقة، وكذا لدى الفنانين الذين شاركوا في تنشيط فقرات المهرجان أو الذين أعلنوا مقاطعتهم له.
واعتبرت «شبكة الجمعيات الدكالية»، خلال الدورة العادية للمجلس الجمعوي للشبكة، أن هناك ملابسات تحيط بـ«تنظيم مهرجان المحار وبالبرامج والميزانية الخيالية المرصودة له، والتي يستفيد منها أحد المهرجين الفاشلين»، حسب تعبيرها. وأضافت الشبكة أنها ليست ضد مبدأ تنظيم المهرجان لكنها تعرب عن «رفضها المطلق للإقصاء الممنهج والمقصود لهيئات المجتمع المدني».
ومن جهته، كشف الكوميدي عبد الفتاح جوادي، الفائز بلقب برنامج «كوميديا» 2011، في اتصال بـ«الأخبار»، أن تنظيم المهرجان اتسم بالعشوائية، حيث إن هذه التظاهرة التي يشرف عليها الكوميدي عبدو السيد، صاحب شركة لتنظيم المناسبات الفنية، حصل مرارا على هذه الصفقة دون المرور عبر طلبات العروض، كما أنه يستدعي الوجوه نفسها كل سنة، و«يحرص على إهانة أبناء المنطقة من الفنانين». وأضاف جوادي أن عبدو عرض عليه مبلغ 5000 درهم من أجل المشاركة في الدورة الحالية للمهرجان، لكنه رفض، معتبرا هذا المبلغ زهيدا مقارنة مع ما تقاضاه فنانون آخرون نشطوا فعاليات هذا المهرجان.
وأكد الفنان الشعبي عادل الدكالي، الذي تعرف عليه الجمهور عبر برنامج «لالة العروسة»، أن مدير المهرجان عبدو السيد عرض عليه 1000 درهم للمشاركة في المهرجان نفسه، رغم أن فرقته الموسيقية تتكون من 10 أشخاص.
في المقابل، أكدت المصادر أن عبد الله الداودي تقاضى 6 ملايين سنتيم وحوالي 10 ملايين سنتيم لكل من فرقة «الفناير» وسعيدة شرف، و3 ملايين سنتيم لفرقة عبيدات الرما، مقابل غنائهم في المهرجان، وهي الوجوه ذاتها التي اعتاد جمهور الوليدية مشاهدتها في الدورات السابقة.
وفي تدوينة للكوميدي عبدو السيد على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، رد على بعض الاتهامات الموجهة إليه قائلا: «هناك عدة شركات تقدمت بعرض تنظيم مهرجان المحار بالوليدية، مما تطلب ميزانية تفوق مليون درهم، لكن ميزانية المهرجان لا تتعدى نصف العرض، وأنا أقدم عرضا معقولا لأني لا أبحث عن الربح بقدر حبي للوليدية والجمهور الذي يشهد لي بالنجاح والتفوق كل دورة»، نافيا أن يكون أهان أبناء المنطقة من الفنانين المحليين بعد أن أشرك بعضهم في فقرات هذه التظاهرة الفنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. الفنان سيد عبدو

    بسم الله الرحمن الرحيم يا ايها الذين امنوا ادا جاءكم فاسق بنبئ فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة وأصبحوا على مافعلتم نادمين. صدق الله العظيم
    يجب ان يعرف الراي العام ان كل ما جاء في المقال كذب وافتراء وحجج واهية وانما المسالة هي اعاداء النجاح. استغرب كيف ينظرون لمهرجان ناجح بكل المقاييس وبشهادة الجماهير والفنانين المشاركين في الدورة الثالثة كلهم عبرو عن نجاح هدا المهرجان. يجب ان يعلم الراي العام خبايا هدا الصراع. المسألة ليست 5000 درهم او اني الملتقى الفنانين المحليين. من حضر المهرجان يعلم اني اشركت ابناء المنطقة دوي الكفاءة الفنية مثل جبور من سيدي بنور وشعيب الهلالي من الشبوقات وسمير الواليدي من الواليدية وايمان بنت الحوات وقاضوا اجور مرضية. المسالة ليست هكدا الوجه الحقيقي للمشكلة هي حرب لخلق شوشرة في سيدي بنور لمنع الفنان سيد عبدو من ادارة مهرجان محار الوليدية رغم النجاح الدي حققه في الدورات الثلاثة لجعل فتاح جوادي ابن الواليدية مدير المهرجان. والحزب السياسي المعارض لنجاح المهرجان والبرلماني الفاشل والامي المتواطئ مع رئيس شبكة الجمعيات الدكالية وجعلوا من فتاح جوادي بطل لهذه السلسلة وانما هي حملة انتخابية للترويج اننا مع ابناء المجتمع المدني لسيدي بنور ونقف معهم لنصرة حقهم في ادارة المهرجان
    ولم يدرك فتاح جوادي انه دخل في لعبة سياسية استعمل فيها كبراح وكلب نباح لحملة انتخابية فاشلة لشخص انا اعرفه ويعرفه المسؤولين بعدم نزاهته يروج الكدب والحجج الواهية ولكن انا اتعاطف مع فتاخ جوادي لانهم وعدوه بان يكون مدير مهرجان محار الوليدية والسيد حلم واستحلم ويناظل من اجل هدا اللقب الذي لن يحققه الله له لان قلبه غير صافي وانتهازي ويسرق الرزق من فم اخيه الفنان.
    لقد انكشفت اللعبة بمصادر موثوقة وقد قدم فتاح جوادي طلب تنظيم المهرجان وكان يحظر لسيدي بنور مرارا ويخططون لفشل المهرجان وكان يدعمه هدا المسؤول الفاشل وشبكة الجمعيات الدكالية والمسكين لم يعلم انه ضحية لعبة سياسية قدرة خططوا لهدا في هذه الفترة لتكون حملة انتخابية ضد المسؤولين في العمالة لتفويت المهرجان لصالحهم.
    شكرا اخي فتاح جوادي لقد انتهى العرض الكوميدي الفاشل الدي قدمته للراي العام وعلم انك فنان انتهازي تريد ان تصعد على ضهور الفنانين. لقد صفق لك الكتير من الناس المثقفين ردا على ما جئت بيه ما اكاذيب وحجج واهية( اعطاني 5000 درهم واش انا نستاهل 5000 بيني وبينك انت ماتستاهل حتى 500درهم لو طلب مني ايكو 3 المليون نعطيها ليه لانه فنان حاضر في الساحة ومبدع ويستاهل والدورة الرابعة غادي يكون عندي في مهرجان محار الواليدية 2016 انشالله

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة