MGPAP_Top

جنايات مراكش تتابع أمريكيا باستدراج أطفال واغتصاب قاصر بالعنف

جنايات مراكش تتابع أمريكيا باستدراج أطفال واغتصاب قاصر بالعنف
  • مراكش: عزيز باطراح

    يمثل ستيفنز هاولاي تشايز، أمريكي الجنسية، صباح بعد  غد (الخميس)، أمام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بعد متابعته بجنايات استدراج قاصر يقل سنه عن 12 سنة عبر التدليس، وهتك عرض قاصر بالعنف، ومحاولة استدراج قاصر بالتدليس، وهي التهم المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصلين 472 و485 والمادة 114 من القانون الجنائي.

    وتعود تفاصيل اعتقال المواطن الأمريكي، البالغ من العمر 55 سنة، والمتحدر من ولاية كاليفورنيا، إلى يوم 12 أكتوبر الماضي، عندما تم ضبطه من طرف مواطنين، رفقة طفل قاصر بمنزل اكتراه من مالكه الإنجليزي، والمتواجد بحي «الرحبة القديمة» بالمدينة العتيقة لمراكش، قبل تدخل مصالح الأمن التي أوقفته رفقة الطفل.
    وحسب محاضر الضابطة القضائية، فإن مواطنا يعمل بأحد البازارات بالحي المذكور، انتابته شكوك في أمر الأمريكي عندما كان متجها رفقة طفلين إلى المنزل المذكور، قبل أن يلمح أحد القاصرين وهو يطلق ساقيه للريح أمام اندهاش الأمريكي الذي دخل إلى المنزل رفقة الطفل الآخر.

    هذا وازدادت شكوك عامل البازار بعدما لمح الأمريكي يطل من نافذة إحدى غرف المنزل وهو نصف عار، قبل أن يعمد إلى نشر الملابس التي غطت مجموع النافذة، ما جعل عامل البازار يعتصم أمام المنزل ويدفع بعض سكان الحي إلى محاصرته في انتظار حضور رجال الأمن.

    وحاول الأمريكي دفع تهمة اغتصاب الأطفال عنه، عندما أكد أنه تعاطف مع الطفل الذي كان رفقته لأنه من أسرة فقيرة، وأنه اشترى له بدلة رياضية بطلب من الطفل دون أن يكون مارس عليه الجنس أو دعاه إلى ممارسته، غير أن محاصرة الموقوف بمجموعة من الأسئلة والقرائن وبالفيديوهات والصور الخليعة رفقة قاصرين تم العثور عليها في حاسوبه الذي تم حجزه بالمنزل، جعلته ينهار ويعترف بجرائمه.

    من جانبه، كشف الطفل القاصر، البالغ من العمر تسع سنوات، من خلال إفاداته لرجال الأمن، أنه من أسرة فقيرة ويعمل بائعا جائلا بساحة جامع الفنا، إذ يبيع اللعب البلاستيكية لمساعدة والديه، حيث كان برفقة قاصر آخر، عندما التقى يوم الواقعة بالأمريكي بالساحة المذكورة، وعرض عليهما مرافقته إلى المنزل فوافقا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة