CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

حاجة مغربية تضع مولودا أثناء الوقوف بعرفة

حاجة مغربية تضع مولودا أثناء الوقوف بعرفة

مشاكل تقنية تحول دون التأكد من الحصيلة النهائية للقتلى المغاربة في منى

أعضاء بالبعثة الرسمية المغربية يترددون على مستشفيات بمكة للتعرف على ضحايا مغاربة مفترضين

 

  • عزيز الحور

في الوقت الذي ظل الجميع منشغلا بالحادث المأساوي الذي عرفه موسم الحج الحالي، بعد مقتل عشرات الحجاج إثر تدافع في مشعر منى تزامنا مع يوم العيد، نقلت مصادر إعلامية سعودية خبرا نادرا تجلى في إنجاب حاجة مغربية لطفل أثناء وقوفها بجبل عرفة يوما قبل حادث منى.

وأوردت المصادر ذاتها أن المغربية التي تدعى “غ. الخطابي”، والتي اختارت أن تؤدي فريضة الحج وهي حامل، وضعت مولودا يوم عرفة أثناء الوقوف بالجبل، إذ ذكرت: “كنت أشعر بذلك منذ الليلة التي سبقت مشعر عرفات، وأخبرت بذلك كل من كانوا حولي، وفي دعائي تمنيت ذلك قبل وصولي إلى المشعر”.

وأضافت الحاجة المغربية أن “طفلها ولد في ظروف جيدة بمستشفى نمرة، وأن الولادة مرت بشكل طبيعي وسهل، مما ساهم في تمتع طفلها بصحة جيدة، مؤكدة أن الأسرة لم تتفق على تسمية المولود إلى الآن”.

إلى ذلك، لم تصدر، حتى حدود صبيحة أمس (الاثنين)، معطيات جديدة بخصوص حصيلة القتلى المغاربة إثر حادث منى، في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولون بالوفد الرسمي المغربي للحج عن ترددهم على مستشفيات مكة للوقوف على وجود ضحايا مغاربة، علما أن تحديد هوية الضحايا يسير ببطء بسبب مشاكل تقنية مردها الاعتماد على رفع بصمات الضحايا وهو ما يتطلب كثيرا من الوقت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة